الهيئة العامة للزكاة والدخل

“الزكاة والدخل” تدعو للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفراد

قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل إن التسجيل في خدمة ضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفراد يعتبر إلزاميًا؛ وذلك لإتمام عملية الإفراغ العقاري لدى وزارة العدل ابتداءً من تاريخ 16 أغسطس المقبل.

ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن خدمة ضريبة القيمة المضافة على عقارات الأفراد أن الإفراغ العقاري بدون التسجيل في الخدمة قبل تاريخ 16 أغسطس المقبل، لا يعفي عقارات الأفراد من الضريبة قبل هذا التاريخ.

وأضافت “الزكاة والدخل” أن خدمة ضريبة القيمة المضافة على عقارات الأفراد متوفرة للاستخدام الآن، وتساعد البائع في معرفة مدى خضوع العقار المراد بيعه لضريبة القيمة المضافة، وكذلك تسهل إجراءات الالتزام لدى الهيئة في حال خضوع عقارهم المراد بيعه لضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت أنه بعد التاريخ السابق ذكره، سيكون الشخص ملزمًا بالتسجيل في خدمة ضريبة القيمة المضافة على عقارات الأفراد كشرط لدى كتابة العدل قبل إتمام عملية الإفراغ العقاري.

وكانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد أعلنت منذ أيام، عن إطلاق خدمة “ضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفراد” بالتعاون مع وزارة العدل، والتي تستهدف ملاّك العقار من الأفراد، سواءً كانوا مواطنين أو مقيمين، وذلك استمراراً لجهود التحول الرقمي والتكامل بين الأجهزة الحكومية.

وتهدف الخدمة إلى التسهيل على البائعين من الأفراد لمعرفة مدى خضوعهم لضريبة القيمة المضافة، أو خضوع عقاراتهم المراد بيعها، وتوضيح كيفية سداد الضريبة عند الإفراغ، فضلًا عن أتمتة الإجراءات لتسهيل عملية تعبئة الإقرارات دون الحاجة لرفعها، مع إتاحة إمكانية التعديل عليها.

وتأتي خدمة ضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفراد امتدادًا لجهود الهيئة في إطار زيادة الامتثال الضريبي بين ملاك العقار الأفراد في المملكة، بما يجنبهم فرض غرامات التهرب الضريبي؛ إذ دعت “الزكاة والدخل” الأفراد الراغبين ببيع عقاراتهم الخاضعة للضريبة أو المستثناة إلى تسجيل بياناتهم لدى الهيئة بواسطة الخدمة من خلال الرابط التالي: (من هنــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

جامعة حفر الباطن تعلن نتائج القبول في برامج الدراسات العليا

المرور يوضح خطوات استخراج رخصة قيادة بدل فاقد

سوق التمور ينطلق بهوية جديدة بمدينة السيح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.