الهيئة العامة للجمارك

الهيئة العامة للجمارك توقع اتفاقية تعاون مع برنامج “سكني”

شهد الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، والأستاذ أحمد بن عبد العزيز الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك ، توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة وبرنامج “سكني”، وذلك بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الرياض.

ويعتبر انضمام الهيئة العامة للجمارك بمثابة استكمال لاتفاقيات سابقة مع عدة جهات منها: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الصحة، وزارة الخدمة المدنية، ووزارة العدل.

وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل الشراكة بين القطاعات الحكومية لتقديم خدمات مميزة لمنسوبيها وإيجاد بيئة عمل جاذبة، وكذلك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الأخرى.

وبموجب الاتفاقية، يمكن للبرنامج أن يقدّم خدمات إسكانية لمنسوبي الجمارك من المواطنين المدرجين في قوائم وزارة الإسكان، وصندوق التنمية العقارية، علمًا بأنها تتضمن التنسيق بين “سكني” و”الهيئة العامة للجمارك”؛ من أجل تقديم عروض خاصة لمنسوبي الجمارك تشمل توفير خصم خاص على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري عن 14 ألف ريال.

أما بالنسبة لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال، فإنه سيقدم دعمًا كاملاً للأرباح من إجمالي مبلغ التمويل، الذي يصل الى 500 ألف ريال والإعفاء من الرسوم الإدارية عبر الجهات التمويلية التي ستتواجد في معرض سكني الذي سيقام داخل مقر الهيئة العامة للجمارك؛ للتعريف ببرامج ومنتجات القرض العقاري من خلال البرنامج.

ومن المقرر أن يتيح المعرض مشاركة عدد من المطورين العقاريين؛ سعيًا لعرض مشاريعهم الإسكانية على منسوبي “الجمارك” بخصومات حصرية، خلال فترة إقامة المعرض.

وتشمل الاتفاقية أيضًا، تقديم برنامج “سكني” خدمة المستشار العقاري في مقر الهيئة العامة للجمارك؛ من أجل تقديم أفضل التوصيات التمويلية والحلول العقارية وتطوير حلول سكنية تمويلية لمنسوبيه، إضافة إلى تواجد موظفي الاستحقاق المباشر للتأكد من حالات التسجيل.

اقرأ أيضًا:

«الطريق إلى السوق» ورشة عمل لجامعة حائل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.