التصحيح الذاتي

الهيئة العامة للجمارك تستعرض مزايا مبادرة التصحيح الذاتي

استضافت غرفة الرياض ورشة عمل للتعريف بمبادرة “التصحيح الذاتي” للبيانات الجمركية التي أطلقتها مطلع العام الجاري 2020، من تنظيم الهيئة العامة للجمارك بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية، بمشاركة الدكتور مازن الزامل؛ وكيل الهيئة العامة للجمارك للإيرادات.

قدّم الزامل شرحًا وافيًا حول أهمية هذه المبادرة وأثرها الاقتصادي على المنشآت التجارية، مؤكدًا أنها تُمثل فرصة تُقدمها الجمارك السعودية لعملائها؛ حيث تُتيح للمستوردين تصحيح بياناتهم الجمركية وفق شروط وإجراءات محددة.

وأوضح أن المبادرة ستُعزز من الشفافية مع قطاع الأعمال والمستثمرين، كما ستوفر الظروف لتحسين وتعزيز مستوى الالتزام الجمركي، وتيسير أعمال المستوردين، الأمر الذي يُحقق الاستقرار والنمو لتلك الشركات.

وتسعى المبادرة إلى تمكين المستوردين من التقديم بشكل طوعي بطلب تصحيح البيانات الجمركية المتمثلة في تأدية الرسوم الجمركية التي لم يتم استيفاؤها سابقًا؛ بسبب عدم دقة المعلومات المُقدمة في البيانات الجمركية والمتعلقة بالعناصر المميزة للبضاعة مثل القيمة أو المنشأ أو نوع البضاعة، أو عند وجود أحداث لاحقة لتاريخ تنظيم البيانات الجمركية لم يُصرَح عنها للجمارك السعودية.

تضمنت محاور ورشة العمل شرح آلية التقديم؛ وذلك بالدخول إلى النافذة الخاصة بالمبادرة عبر موقع الجمارك السعودية وتنفيذ الإجراءات المطلوبة باتباع الدليل الإرشادي لخطوات تقديم الطلب، كما حرصت على تسليط الضوء على مزايا التصحيح الذاتي.

اقرأ أيضًا:

إدارة مدينة القدية تعلن توفر عدد من الوظائف الشاغرة

“الحقيل” يتفقد سير العمل في مشاريع الشرقية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.