الهيئة العامة للترفيه

الهيئة العامة للترفيه تصدر 91 شهادة اعتماد في تنظيم وإدارة الحشود

أصدرت الهيئة العامة للترفيه 91 شهادة اعتماد للمنشآت المتخصصة في تنظيم وإدارة الحشود في الأنشطة الترفيهية؛ وذلك بعد التأكد من استيفائها الشروط التنظيمية والقانونية التي وضعتها الهيئة، والتحقق من مدى كفاءتها المهنية، وقدرتها الفنية على إدارة الحشود خلال الأنشطة الترفيهية.

وتتزامن هذه الخطوة مع الدور التنظيمي والتشريعي الذي تتولاه الهيئة في قطاع الترفيه، والذي تحرص من خلاله على تأمين أعلى مستوى من الجودة والتميّز لجميع الفعاليات والأنشطة التي يغطيها القطاع؛ عبر منح التراخيص للمنشآت المتخصصة التي تملك خبرة عريقة في هذا المجال، بدءًا من التخطيط، مرورًا بالمرافق التي ستحتضن الأنشطة الترفيهية ومعايير الوقاية والسلامة التي تمتلكها، وصولًا إلى إدارة الحشود، وتنظيم حركة الزوّار وتوجيههم ومساعدتهم، إضافة إلى عمليات الإخلاء والطوارئ ومعالجة الأزمات، وكذلك وضع الخطط الأمنية وتنسيقها داخل الفعاليات أو المرافق الترفيهية بالتعاون مع الجهات الأمنية.

كفاءة إدارة الفعاليات الترفيهية

ويشير إصدار الهيئة العامة للترفيه لشهادات اعتماد تنظيم وإدارة الحشود إلى حرصها المستمر على رفع كفاءة وجودة إدارة الفعاليات الترفيهية، وضمان تنفيذها وسط أجواءٍ آمنة ومريحة؛ عبر تسهيل إجراءات الدخول والخروج للزوّار، وإضفاء الطمأنينة لهم في ظل الواقع الجديد الذي فرضه انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)؛ حيث تزداد أهمية وجود هكذا منشآت متخصصة؛ لتوفير بيئة ترفيهية صحية وتلتزم أعلى معايير الوقاية والسلامة.

ويساهم هذا النوع من الأنشطة في توفير فرص استثمارية جديدة، وتوليد المزيد من الفرص الوظيفية، بالإضافة إلى تعزيز مساهمة قطاع الترفيه في الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب تعميق خبرة المملكة وتجربتها الرائدة في إدارة الحشود الضخمة التي طالما تميّزت بها على أكثر من صعيد.

ويُعتبر تنظيم وإدارة الحشود من بين الأنشطة التي تضمنتها القائمة الاستثمارية التي وضعتها الهيئة العامة للترفيه في قطاع الترفيه، بما يتوافق مع التصنيف العالمي للأنشطة (ISIC).

وأصدرت الهيئة، في وقت سابق، دليلًا للمستثمرين يوضح آلية طلب شهادة الاعتماد في إدارة الحشود من خلال “بوابة الترفيه”، والاشتراطات المطلوبة، وفي مقدمتها أن يتضمن السجل التجاري نشاط «تنظيم وإدارة الحشود»، على أن يستغرق إصدار الشهادة ثلاثة أيام عمل تتم خلالها مراجعة الطلب والتأكد من استيفائه جميع الاشتراطات، ثم يتم إصدار الشهادة.

دليل المستثمر

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه تقدم عددًا من التراخيص للخدمات المتخصصة؛ لتمكين المستثمرين من إصدار السجلات التجارية، وفقًا للقائمة التي حددتها الهيئة، وتتضمن ثمانية أنشطة هي: مدن الملاهي، مراكز الترفيه، مرافق الفعاليات الترفيهية، تنظيم الفعاليات الترفيهية، إدارة وتطوير المواهب الفنية والترفيهية، تشغيل المرافق الترفيهية، تنظيم وإدارة الحشود، وحجز وبيع التذاكر للفعاليات الرياضية والترفيهية والمعارض والمؤتمرات.

وأصدرت الهيئة، كذلك، وبهدف التسهيل على المستثمرين، «دليل المستثمر»؛ ليكون بوصلة المعرفة الاستثمارية في قطاع الترفيه السعودي؛ إذ يتضمن تعريفًا بالأنشطة الاستثمارية في قطاع الترفيه بالمملكة والأطر اللازمة للاستثمار في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

المملكة الأولى عربيًا في تقرير السعادة العالمي لعام 2021

ألفريد هيتشكوك.. أستاذ التشويق والغموض

الفنانة التشكيلية مها الكافي: لوحة خادم الحرمين الأقرب إلى قلبي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير السعادة العالمي

المملكة الأولى عربيًا في تقرير السعادة العالمي لعام 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى عربيًا، في تقرير السعادة العالمي لعام 2021م، الصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.