الهيئة العامة للتجارة الخارجية

الهيئة العامة للتجارة الخارجية تشيد بقرار الوقاية ضد زيادة واردات الحديد

أشاد الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي؛ محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية ، بقرار اللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي أطلق تحقيق وقاية ضد الزيادة في واردات دول المجلس من بعض منتجات الحديد والصادر من مكتب الأمانة الفنية لدول المجلس.

وأوضح عبد الرحمن الحربي أن القرار الجديد سيحمي الصناعة المحلية، كما سيعمل على رفع الأضرار الواقعة عليها بما يسهم في تحقيق التجارة العادلة.

وأكد أن التحقيق يأتي في ظل الظروف غير المتوقعة المتمثلة في تزايد واردات بعض منتجات الحديد إلى الأسواق الخليجية والإجراءات والتدابير الوقائية، لبعض دول العالم ضد وارداتها من منتجات الحديد.

وحرص محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية الصناعة السعودية على الدعوة إلى ضرورة تفعيل وتعظيم الاستفادة من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية الثلاث، وهي: مكافحة الإغراق، والتدابير التعويضية، إضافة إلى الإجراءات الوقائية؛ وذلك في سبيل حماية الصناعات المحلية من الممارسات الضارة بالتجارة عبر زيادة التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص الذي يعد ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية كشف في نشرته الرسمية (23) عن قرار اللجنة الدائمة عن بدء تحقيق وقاية ضد الزيادة في واردات دول مجلس التعاون من منتجات الحديد.

ويأتي القرار وفقًا للنظام الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون، الذي أجاز للجنة الدائمة البدء بالتحقيق من تلقاء نفسها وذلك عند توافر الأدلة الكافية التي تبرر ذلك.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تنظم لقاءً مفتوحًا حول ريادة الأعمال بين الفشل والنجاح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.