الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقّع مذكرات تفاهم مع 10 شركات كورية جنوبية

أبرمت الهيئة العامة للاستثمار ، اليوم الأربعاء، مذكرات تفاهم مع 10 شركات كورية جنوبية؛ لتوسيع التعاون والتبادل الاقتصادي بين البلدين.

 

وقالت الهيئة العامة للاستثمار، خلال مؤتمر الشراكة الكورية السعودية الذي تنظمه الهيئة مع الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار(كوترا) اليوم في سيئول، إنها ستفتح مكتبها في كوريا الجنوبية خلال العام المقبل. وجاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

 

وبهذه المناسبة، قال إبراهيم العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إن توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين سيمكن الشركات الكورية الجنوبية من توسيع أعمالها في السعودية؛ التي هي واحدة من الدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين، مضيفًا أن مذكرات التفاهم ستمكن الجانب السعودي، كذلك، من الحصول على تقنيات الشركات الكورية الجنوبية وجذب الاستثمارات.

 

ومن جانبه، قال سلطان مفتي؛ وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لقطاع جذب وتطوير الاستثمار، إن الهيئة ستفتح مكتب تحقيق الرؤية لمنظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في غضون الربع الأول من العام القادم، لافتًا إلى أن المكتب سيبحث عن سبل التعاون المتنوعة بين البلدين من خلال حشد الجهود من أكثر من 30 جهة من البلدين مثل كوترا.

 

وأتت مذكرات التفاهم في مجالات متنوعة مثل: المال ووسائل الإعلام، والصناعة التحويلية والبتروكيمياويات والطاقة المتجددة، فضلًا عن صدور التراخيص التي تمنح الشركات الكورية الجنوبية إنشاء شركات تابعة لها في السعودية.

 

 

ووقعت كوريا الجنوبية والسعودية على 15 مذكرة تفاهم بين 8 وحدات من الجهات الحكومية السعودية والشركات السعودية مثل: وزارة الصحة السعودية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”. وتم التوقيع مع 10 وحدات من الجهات الحكومية الكورية والشركات الكورية على رأسها مستشفى بوندانغ لجامعة سيئول الوطنية، والبنك الصناعي الكوري.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للاستثمار تناقش معوقات الاستثمار مع شركات بريطانية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شركة المياه الوطنية

شركة المياه الوطنية تنفذ 9 مشاريع بمنطقة القصيم

أكملت شركة المياه الوطنية، ممثلة بالإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم، تنفيذ 9 مشروعات للمياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.