الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة إجمالية بلغت نحو 7.5 مليار ريال.

وذكرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” اليوم الخميس، أن هذه الاتفاقيات الخمس تهدف إلى إنشاء مجموعة من المصانع المتقدمة في إنتاج مواد كيميائية متخصصة.

وشملت مذكرات التفاهم التوقيع مع شركة “BASF” الألمانية، والتي تعد إحدى أكبر شركات البتروكيماويات في العالم؛ وتهدف هذه المذكرة إلى دراسة وتقييم إنشاء مصنع لإنتاج كيماويات متخصصة في مدينة الجبيل الصناعية.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار أعلنت، في أكتوبر الماضي، عن توقيع 23 اتفاقية بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليار دولار؛ وذلك ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار 2019.

ووقعت الهيئة العامة للاستثمار، في أكتوبر الماضي كذلك، اتفاقيات مع 18 صندوقًا للاستثمار الجريء؛ وذلك تحت مبادرة الاستثمار الجريء “استثمر في السعودية”.

اقرأ أيضًا:

إطلاق خدمة “أطلس التصدير” لتحليل بيانات التجارة العالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.