الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع اتفاقيات بـ 15 مليار دولار

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار ، عن توقيع 23 اتفاقية بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليار دولار، وذلك ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار 2019.

وتضمنت الاتفاقيات عددًا من النشاطات الاستثمارية في مختلف القطاعات الاستراتيجية، مثل: قطاع الطاقة والمياه، والخدمات اللوجستية، والبتركيماويات والتقنية، وغيرها.

وبهذه المناسبة، أكد إبراهيم بن عبد الرحمن العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها، اليوم الثلاثاء، تشير إلى قوة وتنوع الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن المملكة تمر بتغيرات كبيرة ونوعية في ظل برنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تقوده رؤية المملكة 2030، وهو ما ظهر جليا بتقرير ممارسة الأعمال 2020 الذي أصدره البنك الدولي مؤخرًا.

ولفت “العمر” إلى أهمية النتائج التي استعرضها البنك الدولي، التي كان من ضمنها تقدم المملكة 30 مرتبة، لتصبح أكثر الاقتصادات تطورًا على مستوى العالم.

وقال محافظ الهيئة العامة للاستثمار: “كل هذه المؤشرات تبرهن على أن اقتصاد المملكة هو الاقتصاد الواعد عالميًّا”.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار ، ذكرت، في وقت سابق، أن عدد تراخيص الاستثمار الأجنبي بلغت، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، 809 ترخيص، شملت مشاريع مشتركة مع مستثمرين محليين.

يُشار إلى أن النسخة الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار 2019، انطلقت اليوم الثلاثاء بالرياض، ويشارك فيها نحو 300 متحدث، وعدد من القادة، أبرزهم الملك عبد الله بن الحسين؛ ملك المملكة الأردنية.

اقرأ أيضًا:

«الرميان»: مبادرة مستقبل الاستثمار تركز على التنمية المستدامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.