الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار تشهد توقيع مشروع شراكة فرنسية – سعودية في مجال الطاقة

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار اليوم الخميس الموافق 19 ديسمبر الجاري، عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك في مجال الطاقة بين شركة “أوبتيمم تراكر”؛ الشركة الفرنسية العالمية في تصنيع أجهزة تتبع الطاقة الشمسية، وبين شركة الرشيد للاستثمارات البترولية؛ الشركة السعودية المتخصصة في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والتعدين والطاقة والصناعة.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار قد أقامت اليوم بمقرها بالرياض حفل خاص بتلك المناسبة، بحضور كل من إبراهيم بن عبد الرحمن العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس، والشيخ رشيد الرشيد؛ الرئيس التنفيذي لشركة الرشيد للاستثمارات البترولية، محمد نفاتي؛ نائب رئيس مجلس الإدارة، مدير عام شركة الرشيد، إلى جانب مدين ميشوت دو ويل؛ الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية والشريك المؤسس.

يهدف المشروع المشترك إلى تصميم وتصنيع أنظمة التركيب والبناء للألواح الكهروضوئية بسعة تصل إلى 150 ميجاوات. وتبلغ القيمة الاستثمارية المبدئية للمشروع حوالي 200 مليون ريال، ما سيخلق 1000 وظيفة مباشرة.

ويسعى المشروع إلى تلبية أهداف البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والهادف إلى التنويع السريع لإمدادات الطاقة المحلية في المملكة من خلال زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بالمملكة من أقل من 1٪ إلى 30٪ بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا:

اللجنة السعودية الأردنية المشتركة تختتم أعمالها بالرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.