الهيئة العامة للاستثمار تشارك بمعرض الكيماويات المتخصصة 2019

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار السعودي، عن مشاركتها في فعاليات المعرض العالمي للكيماويات المتخصصة 2019، الذي نُظم  بالفترة 26 – 27 يونيو الجاري، في مدينة بازل السوسرية، تحت شعار «استثمر في السعودية».

وضم الوفد السعودي المشارك في فعاليات المعرض العالمي للكيماويات المتخصصة 2019، عددًا من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة؛ حيث اطلع زوار المعرض على الفرص الاستثمارية الكبيرة الواعدة التي توفرها المملكة في مجال الكيماويات، بالإضافة إلى التعرف على دور الهيئة في خدمة المستثمرين وتعريفهم بأنظمة الاستثمار في المملكة، فضلاً عن التسهيلات التي تقدمها المملكة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة؛ لجذب مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات.

واستعرض المهندس أحمد العبيدي؛ رئيس قطاع الكيماويات في الهيئة العامة للاستثمار، خلال فعاليات المعرض العالمي للكيماويات المتخصصة 2019، الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المملكة في قطاع الكيماويات المتخصصة، كما قدم عرضًا تفصيليًا عن الاستراتيجية الوطنية لقطاع البتروكيماويات، ضمن رؤية المملكة 2030، ومزايا الاستثمار في جميع مناطق المملكة.

وفي السياق ذاته، استعرضت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مجمعات الصناعات التحويلية التي يجري العمل على تطويرها والقيمة التي تقدمها هذه المجمعات للمستثمرين الوافدين من الخارج والحوافز والتسهيلات التي توفرها المملكة؛ لتمكين مشاريع الكيماويات المتخصصة في هذه المجمعات.

وقدمت شركة “أرامكو” السعودية، خلال فعاليات المعرض، عرضًا تعريفيًا عن برنامج تعزيز القيمة الإجمالية في المملكة «اكتفاء»، وما ينطوي عليه هذا البرنامج الطموح من فرص للمستثمرين الوافدين من الخارج.

جدير بالذكر، أن قطاع الصناعات الكيميائية في المملكة ينفرد بعدة مزايا، أبرزها؛ توفير المواد الخام وسهولة الوصول إليها؛ حيث تشكل الصناعات الكيميائية جزءًا كبيرًا من أهداف رؤية المملكة 2030، التي تدعم فكرة الاقتصاد المتنوع؛ للوصول إلى مرحلة ما بعد النفط.

اقرأ أيضًا: الهيئة العامة للاستثمار توقّع مذكرات تفاهم مع 10 شركات كورية جنوبية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.