الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار: إصدار 809 تراخيص بنهاية الربع الثالث من 2019

أعلن إبراهيم بن عبدالرحمن العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، اليوم السبت، عن إصدار 809 تراخيص، بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2019.

وسلّط محافظ الهيئة العامة للاستثمار الضوء على اهتمام المستثمرين بالمملكة كوجهة واعدة، تشهد نموًا قويًا، في ظل النمو الاستثنائي الذي يشهده عدد تراخيص الاستثمار الأجنبي، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وكشف “العمر” عن عدد التراخيص، والتي وصلت إلى 809، علمًا بأن ذلك النمو يأتي تأكيدًا لنجاح فاعلية الحوافز المقدمة في ظل وجود بيئة أعمال مناسبة ومناخ استثماري ملائم.

وشملت التراخيص مشاريع مشتركة مع مستثمرين محليين، كما لفت العمر؛ إلى أن المملكة سجلت أكبر عدد للتراخيص السنوية على مدى التسعة أعوام الماضية، أي منذ عام 2010، وذلك بإضافة مجموع العدد التراكمي على مدى الأرباع الثلاثة الماضية خلال العام الجاري.

وأوضح محافظ الهيئة أن هذا النمو السريع في عدد الاستثمارات؛ يأتي في العهد الذي نفذت فيه المملكة سلسلة واسعة من الإصلاحات الاقتصادية.

وأشار إلى أن المملكة قفزت 30 مرتبة، وفقًا لتقرير ممارسة الأعمال 2020، الصادر عن مجموعة البنك الدولي؛ لتصبح بذلك أكثر الاقتصادات تطورًا على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن المملكة شهدت تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، في ظل تنفيذها لأهداف الرؤية الطموح 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

اقرأ أيضًا:

المالية تؤكد على أهمية نظام المنافسات والمشتريات الجديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.