برنامج المقارنات الدولية

الهيئة العامة للإحصاء تُشارك في اجتماع مجلس إدارة برنامج المقارنات الدولية

شارك وفد من الهيئة العامة للإحصاء برئاسة الدكتور فهد التخيفي؛ رئيس الهيئة، في فعاليات الاجتماع الخامس لمجلس إدارة برنامج المقارنات الدولية لاستخراج ممثلات القوة الشرائية، الذي عُقد في مقر البنك الدولي بواشنطن.

وناقش اجتماع مجلس إدارة البرنامج الخامس، عددًا من المواضيع، أهمها: تقرير الاجتماع الرابع للفريق الاستشاري الفني للبرنامج، وتقرير البنك الدولي حول برنامج المقارنات الدولية دورة 2017، بالإضافة إلى مناقشة سياسة الوصول إلى البيانات، وسياسة الأرشفة للبرنامج بما يحافظ على الخصوصية والسرية، من خلال التعرف على الأهداف والمبادئ التوجيهية والإجراءات الخاصة بأرشفة البيانات، وكيفية الوصول إليها، وكذلك البيانات الوصفية المصاحبة لها.

وشهد الاجتماع مناقشة سياسة تنقيح نتائج البرنامج، من خلال معرفة متطلبات تنقيح النتائج التي سبق نشرها عن البرنامج، وتوقيت التنقيحات والخطوات الواجب اتخاذها لإبلاغ المستخدمين بهذه التنقيحات.

يُشار إلى أن مجلس إدارة برنامج المقارنات الدولية يتكون من رؤساء، ومديري وكبار الخبراء الإحصائيين في أحد عشر جهازًا إحصائيا مشاركًا في البرنامج، موزعين حسب المناطق الإقليمية، بالإضافة الى أعضاء يمثلون منظماتهم، مثل: صندوق النقد الدولي، البنك الدولي، شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا:

منصة فرصة تضم مشاريع 8 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الضمان الاجتماعي

إيداع 2 مليار ريال في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء الموافق 29يناير ، عن إيداع مبالغ معاشات الضمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.