الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء توقع اتفاقية تعاون مع شركة «علم»

كشفت الهيئة العامة للإحصاء عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «عِلم»، للاستفادة من قواعد البيانات المتاحة لدى الهيئة، في توفير منتجات البيانات المبكرة التي سيتم تقديمها على شكل رقمي، وتطوير خدمات البيانات الإحصائية، وفق أفضل المعايير العالمية؛ لدعم القرار في القطاعين العام والخاص.

وقع اتفاقية التعاون الدكتور فهد بن سليمان التخيفي؛ رئيس الهيئة العامة للإحصاء، والدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي؛ الرئيس التنفيذي لشركة «علم»؛ حيث تقدم الشركة منتجات وخدمات «بيانات متعددة المصادر عبر الأنظمة الذكية للتحليل الإحصائي المتقدم وتقارير الإحصائية»، وفق منظومة القواعد والسياسات المعمول بها.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار القيمة التشاركية التي تعمل الهيئة في إطارها، وتفعيل توجه الدولة لعقد الشراكات بين القطاعين العام والخاص، ورغبة منها في ترجمة ذلك إلى واقع ملموس بإبرام الشراكات بهدف تطوير منتجاتها وتقديم خدمات البيانات الإحصائية لعملائها.

جدير بالذكر، أن الهيئة تقدم الكثير من الخدمات والمنتجات المتنوعة عبر «أكاديمية الإحصاء»، الذراع الاستشارية للهيئة في تقديم الخدمات الاستشارية والمسوح الإحصائية، الخدمات التدريبية الإحصائية، البيانات الإحصائية، والخدمات التنظيمية لممارسة العمل الإحصائي؛ حيث تهدف من خلالها لتقديم خدمات إحصائية ذات قيمة مضافة، وبناء القدرات في مجال الإحصاء وعلوم البيانات؛ لدعم اتخاذ القرار في الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الأخرى.

يُشار إلى أن اهتمامات شركة «عِلم» تشمل دعم المبادرات التقنية وتوطينها، وتعمل بشكل مستمر على تعزيز أعمالها ومشاركة تجاربها وابتكاراتها في الأسواق التي تعمل فيها.

اقرأ أيضًا:

«الغرف السعودية» يدعو رواد الأعمال للاستثمار في مشروع البحر الأحمر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.