الهيئة العامة للإحصاء

الإحصاء تصدر الرقم القياسي لأسعار العقارات للربع الثاني من 2020

طرحت الهيئة العامة للإحصاء (GaStat)، تقرير الرقم القياسي لأسعار العقارات في المملكة للربع الثاني من العام الجاري؛ وذلك عبر موقعها الرسمي على الإنترنت www.stats.gov.sa.

وشهد الرقم القياسي لأسعار العقارات ارتفاعًا بنسبة +7.0 % في الربع الثاني من العام الجاري، وذلك مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، متأثرًا بارتفاع أسعار العقارات “السكنية” بنسبة +1.8%، فيما أسهم انخفاض أسعار العقارات “التجارية” بنسبة -1.7% في التقليل من نسبة ارتفاع المؤشر العام، كما سجَّلت أسعار العقارات “الزراعية” ارتفاعًا طفيفًا بنسبة +0.3%.

وأكدت الهيئة العامة للإحصاء أن ارتفاع أسعار الأراضي السكنيَّة هو العامل الرئيس في الزيادة السنوية في أسعار العقارات؛ حيث ارتفعت أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة +1.9% على أساس سنوي في الربع الثاني من العام الجاري؛ مما أسهم في زيادة أسعار العقارات “السكنيَّة” و بالتالي ارتفاع المؤشر العام نظرًا لثقلها الكبير في المؤشر.

وأوضح التقرير ارتفاع أسعار الفلل بنسبة +2.0%و أسعار الشقق بنسبة +1.0%؛ في حين انخفضت أسعار البيوت بنسبة -1.3% وأسعار العمائر السكنية بنسبة -1.3%، كذلك انخفضت أسعار العقارات “التجارية” بنسبة -1.7% متأثرةً بانخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية حيث انخفضت بنسبة -1.7%.

وارتفعت أسعار صالات العرض والمحلات التجاريَّة بنسبة +1.2%، وأسعار العقارات “الزراعية” بنسبة +0.3% متأثرةً بارتفاع أسعار الأراضي الزراعية.

اقرأ أيضًا:

جامعة حفر الباطن تعلن نتائج القبول في برامج الدراسات العليا

المرور يوضح خطوات استخراج رخصة قيادة بدل فاقد

“الزكاة والدخل” تدعو للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفراد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أكاديمية الحوار للتدريب

أكاديمية الحوار للتدريب تفتح باب التطوع لـ370 من الشباب والفتيات عن بُعد

أتاحت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فتح باب التطوع لجميع أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.