الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء تؤكد نمو الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء، في نشرتها ربع السنوية، أن الناتج المحلي الإجمالي ومؤشرات الحسابات القومية للربع الثاني من العام الجاري، شهدت نموًا ملحوظًا.

حقّق الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي خلال الربع الثاني من عام 2021م، ارتفاعًا بنسبة (1.8%) مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق 2020م، ووفقًا لنتائج هذه لنشرة الهيئة العامة للإحصاء.

وأكدت أنّ الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي بالتعديلات الموسميّة خلال الربع الثاني من عام 2021م قد حقّق ارتفاعاً بلغت نسبته (0.6%) مقارنة بما كان عليه في الربع الأوّل من نفس العام.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء تحقيق الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي للقطاع الخاصّ خلال الربع الثاني من عام 2021م نموًّا إيجابيًّا قدره (11.1%) مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق 2020م.

وبحسب التعديلات الموسميّة فقد حقّق الناتج المحلّي الإجمالي الحقيقي للقطاع النفطي بالتعديلات الموسميّة خلال الربع الثاني من عام 2021م نموًّا إيجابيًّا قدره (2.4%) مقارنة بما كان عليه في الربع الأوّل من نفس العام، موضحة أنّ معظم الأنشطة الاقتصاديّة قد حقّقت معدّلات نموّ إيجابيّة خلال الربع الثاني من عام 2021م مقارنة بنفس الربع من العام الماضي (2020م).

جدير بالذكر، أنّ نشرة مؤشّرات الحسابات القوميّة تصدرها الهيئة العامة للإحصاء بشكل ربع سنويّ، وتتضمّن جداول عن الناتج المحلّي الإجمالي حسب الأنشطة الاقتصاديّة والقطاعات التنظيميّة بالأسعار الجارية والثابتة، وإسهام القطاعات التنظيميّة والأنشطة الاقتصاديّة المختلفة فيه، إضافة إلى أوجه الإنفاق كالإنفاق الاستهلاكي الحكومي، والإنفاق الاستهلاكي الخاصّ، والتكوين الرأسمالي، والصادرات والواردات.

اقرأ أيضًا:

“النقل والخدمات اللوجستية” تهدف للوصول للمركز السادس عالميًا بحلول 2030

البنك المركزي السعودي يكشف فترة التقديم على برنامج ترجمة الأبحاث في المالية الإسلامية

غرفة الرياض تعرّف بمهام وخدمات مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.