الهيئة العامة للأوقاف

الهيئة العامة للأوقاف توقع مذكرة تفاهم لإنشاء برج فندقي في المدينة المنورة

وقعت الهيئة العامة للأوقاف ، أمس الأربعاء في مقرها بمدينة الرياض، مذكرة تفاهم مع شركة دور للضيافة؛ بهدف إنشاء شركة خاصة لتطوير وتشغيل برج فندقي من فئة 5 نجوم في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن الخطط التي تنتهجها الهيئة الهادفة إلى تنمية المحفظة الاستثمارية وتحسين عوائدها؛ لتلبية شروط واقفيها.

وبهذه المناسبة، أوضح عماد بن صالح الخراشي؛ محافظ الهيئة العامة للأوقاف، أن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذًا للاستراتيجية الاستثمارية للهيئة بالدخول في شراكات مع القطاع الخاص للمساهمة في تنظيم الأوقاف، والمحافظة عليها، وتنميتها، وتعزيز الدور التنموي بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 في رفع مساهمة القطاع غير الربحي للوصول إلى نسبة 5% من إجمالي الناتج المحلي.

إثراء التجربة الدينية:

ومن جانبه، أكد هيثم بن محمد الفايز؛ الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف للاستثمار، الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للأوقاف، أن الهيئة العامة للأوقاف تسعى لتفعيل شراكاتها مع جهات تمتلك الخبرة والملاءة المالية؛ لتحقيق التجانس والتكامل، وتقليل المخاطر الاستثمارية، متطلعين من خلال شراكتنا مع شركة دور للضيافة إلى إثراء التجربة الدينية لزوار المدينة المنورة.

بدوره، لفت المهندس عبد الله بن محمد العيسى؛ رئيس مجلس إدارة شركة دور للضيافة، إلى أن هذه الخطوة ترسّخ التزام الشركة بخطتها التوسّعية في خدمة المدن المقدّسة، والتي تأتي انسجامًا مع توجهات رؤية السعودية 2030؛ لرفع كفاءة وقدرة هذه المدن الاستيعابية لتصل إلى نحو 30 مليون زائر من المعتمرين والحجّاج سنويًا.

وأضاف: “أن هذه الإنجازات النّوعية والشراكات المثمرة مع الهيئة العامة للأوقاف، تجسد نجاح الشركة في تثبيت مكانتها الدولية كعلامة سعودية متخصصة في تقديم أفضل المشاريع والخدمات لضيوف بيت الله الحرام والمسجد النبوي، وفقًا للمعايير العالمية”.

يشار إلى أن الهيئة العامة للأوقاف كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الأهلي المالية؛ لإنشاء صندوق عقاري لتطوير برج فندقي في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة لتوافق أهداف المشروعين في استحداث منتجات تلبي الطلب المتزايد، وترقى لتقديم أفضل الخدمات لضيوف المدينة المنورة.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات الرياض سفاري.. غدًا الجمعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.