الهيئة العامة للأوقاف

الهيئة العامة للأوقاف تطرح 19 فرصة استثمارية جديدة في 4 مناطق

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف عن توفر 19 فرصة استثمارية عقارية جديدة في أربع مناطق ، على هيئة استثمارات طويلة ومتوسط وقصيرة الأجل، شكلت منها المعارض والمحال التجارية نحو 35 % .

 

واستحوذت منطقة مكة المكرمة على نحو 47.4 %، بوجود 9 فرص استثمارية، تليها منطقة الرياض بـ 4 فرص، ثم منطقتا المدينة المنورة وجازان بـ 3 فرص استثمارية لكل منهما.

 

واشترطت الهيئة العامة للأوقاف على الراغبين في الاستثمار كتابة شيك مصدق بمبلغ 10 % من القيمة الإيجارية للسنة الأولى، وذلك مقابل رسوم إدارة وتسويق عقاري باسم “شركة أوقاف للاستثمار”؛ الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للأوقاف، مع تقديم ما يثبت الملاءة المالية، والخبرة الفنية للمستثمر للتنفيذ، والتشغيل للفرض الاستثمارية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي حددت فيه الهيئة العامة للأوقاف 5 حالات لسحب وإلغاء ترخيصها الممنوح لمديري الصناديق الوقفية، تشمل طلب الواقفين المشتركين في أغلبية وحدات الصندوق، أو في حال إخفاقه في الالتزام بالأنظمة واللوائح السارية على الصندوق.

 

ويجوز للهيئة سحب وإلغاء ترخيصها الممنوح لمدير الصندوق بإدارة الأصول الوقفية إذا رأت ذلك ضروريًا لحماية الصندوق، أو بناءً على طلب من الجهة المستفيدة شريطة موافقة الجهات المختصة، فضلًا عن أي سبب جوهري آخر بحسب تقدير الهيئة.

واشترطت “هيئة الأوقاف” على المرشحين لمديري الصناديق الوقفية أن يكونوا مرخصين في ممارسة نشاط إدارة الأصول.

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.