الهيئة العامة لعقارات الدولة

الهيئة العامة لعقارات الدولة تدشن فرعها بمنطقة تبوك

أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة عن تدشين فرعها بمنطقة تبوك مؤخرًا؛ ليتولى كل ما يتصل بشؤون عقارات الدولة بالمنطقة، وحمايتها والمحافظة عليها وكيفية التصرف بها واستخدامها.

من جهته، قال أحمد بن عبدالمحسن البازعي؛ مدير عام فرع وزارة المالية بالمنطقة، إن من مهام عمل الفرع الإشراف وتوحيد رسم السياسات المتعلقة بها وتخصيصها للاستخدامات المختلفة، وإلغاء تخصيصها عند الاقتضاء ووضع السياسات العامة المتصلة بشؤون عقارات الدولة والخطط والبرامج اللازمة تنفيذها.

وأضاف أن مهام الفرع في اقتراح مشروعات الأنظمة المتعلقة بشؤون عقارات الدولة، ووضع الإجراءات اللازمة لتثبيت ملكية الدولة لجميع عقاراتها، وإقرار تخصيص عقارات الدولة للجهات الحكومية، واعتماد آليات تضمن تحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات الحكومية المعنية بشؤون عقارات الدولة بمنطقة تبوك.

وتتمثل آلية وأنظمة الفرع الخاصة بشؤون عقارات الدولة، في حفظ أصول صكوك ملكية العقارات، وبناء وتطوير قاعدة بيانات إلكترونية متكاملة مع نظام معلومات جغرافية خاصة، ووضع قواعد وضوابط الاستثمار والتصرف فيها، ووضع ضوابط لتقييم العقارات وشرائها أو استئجارها، إضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية وبيوت الخبرة المتخصصة.

اقرأ أيضًا:

الصندوق العقاري: تقديم قروض لأكثر من 291 ألف أسرة خلال 3 سنوات

الشركة السعودية للكهرباء تتعاون مع “كاوست” لتقليل الهدر غير التقني

هدف: خدمة “النفاذ الوطني” تدعم توجهات التحول الرقمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دروب

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.