الهيئة السعودية للمواصفات

«الهيئة السعودية للمواصفات»: «سابر» تقدم خدماتها على مدار الساعة

تواصل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة جهودها لتيسير أعمال الموردين والمصنعين، وتسهيل الأعمال والتقليل من آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في التجارة العالمية بشكل عام.

ووجهت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدعوة للموردين والتجار للاستفادة من خدمات منصة سابر الإلكترونية على مدار الساعة، موضحة أنها خصصت عددًا من الوسائل لتقديم الدعم الفني اللازم والسريع من خلال الرقم الموحد أو البريد الإلكتروني.

وأوضحت أن منصة «سابر» الإلكترونية تُتيح للتاجر والمصنع المحلي إصدار شهادات المطابقة المطلوبة وشهادات مطابقة الإرسالية إلكترونيًا للسلع الاستهلاكية، سواءً المستوردة أو المصنعة محليًا لدخولها السوق السعودية.

وتهدف «سابر» إلى حماية المنشآت التجارية من حالات الغش، إضافة إلى التأكد من خلو المنتجات من العيوب التي قد تؤثر في صحة وسلامة المستهلك أو بيئته؛ حيث تم تطوير المنصة لتُقدم حلول تقنية متطورة تساعد في تقليص الوقت المستغرق للمستفيدين، وتتكامل هذه المنصة مع الأنظمة الإلكترونية في وزارة التجارة والهيئة العامة للجمارك؛ لضمان تسهيل الأعمال وتكامل الإجراءات الحكومية كافة.

وتُقدم المنصة للمستفيدين من الموردين وأصحاب المصانع المحلية كافة التسهيلات للوصول إلى جهات تقويم المطابقة المعتمدة لدى هيئة المواصفات حول العالم؛ لفحص المنتجات وإصدار شهادات تقويم المطابقة إلكترونيًا، فضلًا عن تسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودية.

اقرأ أيضًا:

نصائح من غرفة جدة لأصحاب تطبيقات التوصيل عبر الإنترنت

ثامر الفرشوطي يعلق على قرار إغلاق المحلات التجارية بالمملكة

الجمارك: أكثر من 2 مليار ريال قيمة البضائع المفسوحة في يومين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.