السعودية للمواصفات

«السعودية للمواصفات» تُعلن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اليوم الاثنين، عن منح 259 ترخيصًا لمنشآت في 20 دولة حول العالم باستخدام علامة الجودة السعودية على منتجاتها، وذلك بعد استيفاء تلك المنشآت متطلبات الهيئة.

وأوضحت الهيئة السعودية للمواصفات أن الهند جاءت في المرتبة الأولى كأكثر الدول حصولًا على علامة الجودة السعودية بإجمالي 85 ترخيصًا، بينما جاءت الصين وتركيا في المرتبة الثانية بإجمالي 37 ترخيصًا، لافتة إلى أن قائمة الدول التي بها مصانع حاصلة على علامة الجودة السعودية شملت كلًّا من “إيطاليا، بريطانيا، الإمارات، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية، الكويت وكوريا” وعددًا من الدول الأخرى.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد المنشآت الحاصلة على الترخيص باستخدام علامة الجودة في المملكة وخارجها بلغ نحو 540 منشأة وبلغ عدد التراخيص السارية لها 666 ترخيصًا، فضلًا عن وجود 252 طلب ترخيص تحت الدراسة بنهاية عام 2019م، لافتة إلى أنه تم إصدار 287 ترخيصًا جديد خلال عام 2019م.

وأوضحت الهيئة أن “التشييد والبناء” هو القطاع الأكثر حصولًا على علامة الجودة السعودية بنسبة تصل إلى 34% من التراخيص، ثم يأتي قطاع المنتجات الميكانيكية والمعدنية بنسبة 20%، ثم المنتجات الكيميائية ومنتجات الغزل والنسيج بنسبة 19%، بينما تأتي المنتجات الكهربائية والإلكترونية في المرتبة الرابعة بنسبة 18%، وفي المرتبة الخامسة المنتجات الزراعية والغذائية بنسبة 9%.

جدير بالذكر، أن حصول المُنتج على علامة الجودة يعكس مطابقة هذا المنتج للمواصفات القياسية السعودية المُعتمدة، فضلًا عن تحقيق معايير مراقبة ضبط الجودة أثناء تصنيعه، وبذلك تُحقق منظومة منح علامة الجودة مصلحة جميع الأطراف ذوي العلاقة.

اقرأ أيضًا:

جامعة جازان تُعلن مشاركتها في منتدى المحاسبين السعودي «ساف»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.