نظام سابر

الهيئة السعودية للمواصفات توقف العمل بنظام سابر

أوقفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، مؤقتًا العمل وفقًا لـ “نظام سابر”؛ خاصة بعد تكدس عدد الإرساليات في منافذ المملكة.

من جهتها، وجهت الجمارك السعودية، موظفيها في المنافذ البرية والبحرية والجوية، بفسح الإرساليات التي تحتوي على منتجات تخضع لعدد من اللوائح الفنية والتي يتوجب أن يرفق معها شهادة نظام سابر ، وذلك خلال 24 ساعة.

ولفتت إلى أن الفسح سوف يكون بكارت اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 19 ديسمبر الجاري، دون إلزام بشهادة «سابر»، مع التأكيد على المستورد بعدم التصرف.

وأكدت أن القرار يأتي لتيسير إجراءات التجارة وتلافي تكدس الإرساليات في الساحات الجمركية وتعرضها للتلف وتحميل المستوردين أجور بقائها في الساحات.

جدير بالذكر أن منصة «سابر» تهدف إلى حماية المنشآت التجارية من حالات الغش، والتأكد من خلو المنتجات من العيوب التي قد تؤثر على صحة وسلامة المستهلك أو بيئته، من خلال شهادات تقويم المطابقة للمنتجات الاستهلاكية قبل دخولها للسوق السعودية، إضافة إلى رفع مستوى جودة المنتجات المعروضة في السوق، وخفض التكلفة الكلية.

اقرأ أيضًا:

الغرف السعودية تبحث فرص الاستثمار في لقاء الأعمال السعودي الإيطالي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.