الهيئة السعودية للمهندسين

الهيئة السعودية للمهندسين تُدشن منصة للتدريب عن بُعد

أعلنت الهيئة السعودية للمهندسين عن تدشين منصة للتدريب عن بُعد، اليوم الأربعاء، لأعضائها عبر برنامجها للتعلم الذكي LMS.

وقالت الهيئة إن ذلك يأتي حرصًا منها على مواكبة المتغيرات والتطورات المتسارعة، وتعزيز ثقافة التعلم والتدريب عن بُعد، بما يتوافق ويتواءم مع الأهداف الاستراتيجية والقيم التي تتبناها.

من جانبه، قال المهندس فرحان الشمري؛ أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، إن المنصة تستهدف إيجاد بيئة تدريبية تفاعلية من خلال وسائط إلكترونية، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الاعضاء في الهيئة للحصول على التدريب المناسب وتقليل تكلفة التعليم على المدى الطويل، إلى جانب نشر ثقافة التدريب الذاتي، التي تُمكّن من تحسين وتنمية قدرات المتدربين بأقل تكلفة.

ومن مميزات المنصة التدريبية المتابعة الإلكترونية ومعرفة مستويات المتدربين والمراحل التي تم اجتيازها عن طريق تقارير تبين مدى تفاعل المتدربين مع المواد التدريبية.

وتوفر المنصة الدورات التدريبية إلكترونيًا طوال اليوم وفي أي وقت ومن أي مكان، وتمكن المتدرب من تلقي المادة العلمية بالأسلوب الذي يتناسب مع قدراته من خلال الطرق المرئية أو المسموعة أو المقروءة، وإتاحة الفرصة للمتدربين للتفاعل إلكترونيًا فيما بينهم من جهة، والمدربين من جهة أخرى؛ من خلال وسائل التواصل الإلكتروني ومجالس النقاش وغرف الحوار وغيرها، إلى جانب توفير مصادر متعددة للمعرفة.

ويمكن من خلال منصة التدريب من هنا اختيار الدورات التدريبية التي تتناسب واحتياجات الأعضاء من المهندسين والفنيين؛ عن طريق حزمة من البرامج التي تتوافق محتوياتها مع المهارات والكفاءات المطلوب من الأعضاء تعزيزها وتطويرها.

 

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تُعلّق العمل في مراكز الخدمة التابعة لها باستثناء “أشمل”

«الملك خالد» تدعو المهتمين للاستفادة من منصة KKUx مجانًا

تحويل إدارة مشروع جدة التاريخية إلى برنامج لإعادة تأهيلها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.