الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين و«الحج والإسكان» يبحثان مشكلات القطاع

عقدت لجنة الحج والإسكان والخدمات في مجلس الشورى، أمس الأربعاء، اجتماعًا مع وفد من الهيئة السعودية للمقاولين ؛ لبحث عدد من الموضوعات المشتركة.

ترأس اللجنة الدكتور أيمن فاضل؛ عضو المجلس رئيس لجنة الحج والإسكان، بينما ترأس وفد الهيئة الأستاذ فراج بن محمد القحطاني؛ عضو مجلس الإدارة.

شارك في الاجتماع من جانب الهيئة المهندس زكريا العبدالقادر؛ عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، والمهندس ثابت آل سويد؛ الأمين العام، والمهندس عدنان الصحاف؛ مستشار الهيئة، والمهندس أحمد العبودي؛ رئيس الشؤون التنظيمية وخدمات قطاع المقاولات.

وشهد الاجتماع مناقشة مهام الهيئة السعودية للمقاولين في تنظيم وتطوير قطاع المقاولات لدفع عجلة التنمية في المملكة، وسعيها لتحقيق أهدافها من خلال التطوير الدائم لجميع الجوانب المتعلقة في بيئة العمل؛ للوصول لأعلى درجات الإنتاجية والجودة.

وفي نهاية الاجتماع، خلص الحضور إلى إيجاد الحلول الملائمة للمشكلات والأزمات التي يواجهها المقاولون بشكل عام، والتشجيع على الابتكار، وتعزيز عملية التواصل بين جميع الأطراف ذات العلاقة في القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع البناء والتشييد ثاني أكبر القطاعات غير النفطية بالمملكة؛ حيث تُمثل صناعة المقاولات ركنًا أساسيًا لا يتجزأ عن هذا القطاع؛ وتعمل الهيئة على تنظيم وتطوير صناعة المقاولات وتعزيزها، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة وتوفير بيئة آمنة ذات جودة عالمية.

وتسعى الهيئة إلى ايجاد الحلول الملائمة للمشاكل والأزمات التي تواجه المقاولين بشكل عام، وتشجع الابتكار وتعزز عملية التواصل بين جميع الأطراف ذات العلاقة في القطاع.

اقرأ أيضا:

إيقاف وتأجيل جميع فعاليات الحدود الشمالية لمواجهة فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.