الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين: توطين وظائف التشغيل والصيانة يُطوّر القطاع

قال المهندس ثابت بن مبارك آل سويد؛ أمين الهيئة السعودية للمقاولين، إن توطين وظائف “التشغيل والصيانة” يسهم في تطوير القطاع وبيئة العمل، بجانب تمكين السعوديين والسعوديات من العمل فيه، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العملية.

وأضاف أن قطاع التشغيل والصيانة واحد من القطاعات المساهمة في التنمية الاقتصادية الوطنية، والمستمرة في النمو بالسوق السعودي.

ولفت إلى أن القطاع يزخر بفرص وظيفية مستدامة وذات مهارات عالية، وفي تخصصات فنية وحرفية.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أصدر في شهر صفر الماضي، الموافق شهر نوفمبر 2019، قرارًا وزاريًا برفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، كما أصدر، مؤخرًا، قرارًا باعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، والذي يتوفر على الرابط من هنا.

 

اقرأ أيضا:

وزارة «العمل»: توطين وظائف التشغيل والصيانة يدعم القطاع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.