الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تدرس تأثير “كورونا” في قطاع المقاولات

أكدت الهيئة السعودية للمقاولين أنها تعمل في الوقت الحالي على دراسة لمعرفة تأثير “كورونا” في قطاع المقاولات بالمملكة.

وأوضحت الهيئة السعودية للمقاولين، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، أنها تعمل على دراسة عن مدى تأثير كورونا COVID-19 في قطاع المقاولات ومنسوبيه؛ بهدف البحث عما يمكن عمله لتخفيف آثاره المترتبة على القطاع.

وأشارت إلى أنها تعمل على الدراسة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، مناشدة المهتمين الإجابة عن بعض الأسئلة التي تم وضعها في استبيان للوصول إلى إجابات حول تأثير الفيروس، وللإجابة عنه من هنا.

على جانب آخر، علقت الهيئة على قرار منع التجول بالمملكة جزئيًا للسيطرة على فيروس كورونا الجديد، قائلة: “قرار منع التجول يأتي حرصًا من خادم الحرمين الشريفين على صحة وسلامة مواطني ومقيمي المملكة؛ للحد من انتشار فيروس COVID-19”.

تجدر الإشارة إلى أن الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمرًا، اليوم الاثنين، بفرض حظر التجوال جزئيًا في شوارع المملكة؛ للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد.

وتضمن الأمر:  منع التجول جزئيًا لمدة 21 يومًا، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك من مساء اليوم.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة طوارئ صحية عالمية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مطلع السنة الجديدة 2020م، وصنفته كوباء عالمي، وعلى أثر ذلك اتخذت المملكة عددًا من الإجراءات الاحترازية الوقائية، مع إعلان حزمة من المبادرات المالية لتخفيف عبء آثار الفيروس في القطاع الخاص، والاقتصاد بوجه عام.

 

اقرأ أيضا:

قائمة الأنشطة المستثناه من حظر التجوال بالمملكة

«سابك» توقع اتفاقية مع «إيمرسون» لتطبيق برامج التحول الرقمي

3 مبادرات مالية لدعم أعضاء «تقييم» والمنشآت المرخصة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.