الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين توقع مذكرة تفاهم مع معهد «ICAEW»

وقعت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، مذكرة تفاهم مع معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز “ICAEW”، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين.

وقام بتوقيع المذكرة من جانب الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين الدكتور أحمد عبدالله المغامس؛ أمينها العام، ومن جانب معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلزICAEW السيد ديفيد مايثوز؛ رئيسه التنفيذي.

وتسعى مذكرة التفاهم إلى تأسيس علاقة تعاون مشترك بين الطرفين في مجال مهنة المحاسبة والمراجعة؛ حيث تؤسس هذه المذكرة إلى تعاون أوثق في مجالات مهنية عدة منها: إجراء البحوث الفنية، وإقامة الفعاليات المهنية المشتركة، والمشاركة في تقديم المشورة للهيئات المهنية الأخرى.

وستتيح هذه الاتفاقية العمل المشترك بين الطرفين؛ لترسيخ القطاع المحاسبي السعودي، وضمان استدامته؛ عبر التبادل المعرفي وتحسين التنمية المهنية والفكرية في هذا القطاع، وزيادة عدد الأعضاء المنتسبين للجهتين.

وستعمل أيضًا على تطوير عدد من المبادرات المهمة، وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة القطاع والعاملين فيه بالمملكة وجميع أنحاء المنطقة في المستقبل.

الهيئة السعودية للمراجعين

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور أحمد عبدالله المغامس؛ أمين عام الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، عن أمله في أن تتكلل الجهود التي تبذلها الهيئة عبر التعاون مع الجهات المهنية الدولية الأخرى بالنجاح، والذي يتمثل في تطوير عدد من المبادرات المهمة وتبادل التجارب والخبرات لما فيه مصلحة المهنة والعاملين فيه بالمملكة وجميع أنحاء المنطقة.

وأكد على ضرورة إقامة علاقات مهنية متينة مع الجهات المحاسبية الدولية المرموقة؛ مما تتيح لكل طرف الاستفادة مما لدى الطرف الآخر من نقاط القوة، متطلعًا إلى التوفيق بين رؤى الطرفين في سبيل تبادل الخبرات دعمًا ومساندة؛ لتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة بالمملكة.

من جانبه، عبر ديفيد مايثوز؛ رئيس معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز، عن سعادته بالتوقيع على اتفاقية التعاون المشترك مع الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين؛ حيث سيشارك كلا الطرفين نظيره وفق الاتفاقية الموقعة بالخبرة في المجال المحاسبي على الصعيدين الوطني والعالمي، كما سيخططان للتعاون في مسائل تتعلق بالمهنة والأبحاث التقنية والتطوير وتدريب المهنيين ومراقبة الجودة والتعليم.

يذكر أن هذه المذكرة جاءت انطلاقًا من حرص الهيئة على تطوير التعاون المشترك بين الجهات الدولية المهنية؛ للرقي بمهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي لمنظومة الابتكار وريادة الأعمال يختتم فعالياته

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوصي بتفعيل الشراكة بين مراكز ريادة الأعمال في الجامعات

المؤتمر الافتراضي الخليجي يطالب بتسهيل إجراءات رواد الأعمال ذوي التحديات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملكية الفكرية

إطلاق صحيفة الملكية الفكرية “IPN”

أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية عن إطلاق صحيفة الملكية الفكرية “IPN”، والتي تهدف من خلاله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.