«الهدي والأضاحي»: 3 مراحل لتوزيع الأضحية داخل وخارج المملكة

كشف مشروع المملكة للهدي والأضاحي، عن أن عمليات توزيع الأضاحي تتم على 3 مراحل مختلفة داخل وخارج المملكة.

وأكد عبدالرحمن الزهراني؛ مدير التوزيع والشحن في مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، أن المشروع تولى توزيع أكثر من 60 ألف أضحية، منذ اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أن عمليات التوزيع تتم من خلال ثلاث مراحل؛ في المرحلة الأولى يُمكن للحاج أخذ جزء من أضحيته من مجازر المشروع، أما المرحلة الثانية فتوزع للبعثات الخاصة بضيوف الرحمن، والمرحلة الثالثة من توزيع الأضاحي مُخصصة لفقراء المشاعر المقدسة.

وأشار إلى أن المرحلة الثالثة تُعد الأهم، وتلقى اهتمامًا شديدًا من قِبل الجهات الحكومية؛ حيث تشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة، والمستهدف في هذه المرحلة 15 ألف شخص.

وأضاف عبدالرحمن الزهراني، أن هناك مرحلة رابعة تأتي بعد نهاية الحج، وهي خاصة بمنح الجمعيات الخيرية داخل المملكة جزءًا من الأضاحي؛ لتوزيعها في 27 دولة إسلامية.

اقرأ أيضًا: «الهدي والأضاحي»: ذبح 500 ألف أضحية خلال 24 ساعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير التجارة يدعو أصحاب المنشآت لاستخدام خدمة «رمزك التجاري»

دعا الدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، أصحاب المنشآت التجارية لاستخدام خدمة «رمزك التجاري»، والحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.