تأجيل سداد الأقساط

«النقل والخدمات اللوجستية»: قرار جدولة القروض يمتص آثار كورونا

أشاد سعود النفيعي؛ رئيس اللجنة الوطنية اللوجستية بمجلس الغرف، ورئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية بغرفة الرياض ببرنامج مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) بشأن دعم القطاع الخاص.

وقال رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية بغرفة الرياض، إن قطاع النقل واللوجستيات يعد من القطاعات الواعدة لاسيما وأن شريحة كبيرة من هذا القطاع تأتي في فئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ستتمتع بنصيب وافر من هذا البرنامج الذي اشتمل على العديد من المحفزات لاسيما ما يتعلق بجوانب التمويل والقروض، وبين أن إعطاء المهلة في جدولة القروض ابتدًاء من 14 مارس الجاري على مدى 6 أشهر، يعتبر أمرًا مهمًا ويساعد المستثمرين على امتصاص آثار توقف الأنشطة خلال هذه الفترة، ويمنحهم مزيد من الوقت للتعامل مع التزاماتهم.

ولفت إلى أن هذا البرنامج الذي أطلقته مؤسسة النقد يأتي في إطار اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – مما يؤكد حرص القيادة على رعاية ودعم القطاع الخاص وتحفيزه لمواصلة دوره في مسيرة النهضة والتنمية الاقتصادية ومواجهة أي تحديات قد تطرأ.

وأطلقت (ساما)، يوم الأحد الماضي، برنامجًا لدعم تمويل القطاع الخاص في مكافحة فيروس كورونا بالمملكة جراء الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها مؤخرًا، والذي تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو (50) مليار ريال، ويستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي خلال إجراءات مكافحة فيروس كورونا بالمملكة.

اقرأ أيضا:

صور| وزير الصناعة: «ندعم مصانع المنتجات الطبية في مواجهة فيروس كورونا»

«فيسبوك» تدعم الشركات الصغيرة المتأثرة من كورونا لتقليل الخسائر

وزارة الموارد البشرية تصدر الدليل الإرشادي المؤقت للعمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.