النقل والخدمات اللوجستية

“النقل والخدمات اللوجستية” تهدف للوصول للمركز السادس عالميًا بحلول 2030

تهدف وزارة النقل والخدمات اللوجستية ومن خلال استراتيجيتها الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية للوصول للمركز السادس عالميًا في جودة الطرق.

وتستهدف وزارة النقل والخدمات اللوجستية مواصلة التقدم الذي تحقق خلال الفترة الماضية في مؤشر جودة الطرق، حيث وصلت المملكة في عام 2016 للمركز الـ37، فيما تقدمت في عام 2018 للمركز الـ30 عالميًا،

وواصلت الوزارة تقدمها أيضًا في عام 2019 إذا احتلت المملكة المركز الـ26 عالميًا، وهو ما يؤكد الخطوات المتسارعة للارتقاء بشبكة الطرق في المملكة التي تعد الأولى عالميًا في ترابطها وفق منتدى التنافسية العالمي.

وتسعى وزارة النقل والخدمات اللوجستية من خلال عدد من المشاريع والمبادرات الطموحة للوصول للمركز السادس عالميًا في جودة الطرق، مما يسهم في تعزيز جودة الحياة في المدن من خلال توفير طرق آمنة وذات مستوى عالي من الجودة.

يذكر أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد من مبادرة السلامة أسهمت في خفض نسبة الحوادث إلى 56%، وعدد الوفيات بنسبة 51%، وإجمالي الإصابات بنسبة 30%، مما أسهم في توفير عائد مالي للمجتمع بقيمة 8.5 مليار ريال، وستواصل الوزارة جهودها ومع الجهات ذات العلاقة لخفض نسبة الحوادث والوفيات والاصابات للحد الأدنى أسوة بأفضل التجارب العالمية.

اقرأ أيضًا:

البنك المركزي السعودي يكشف فترة التقديم على برنامج ترجمة الأبحاث في المالية الإسلامية

غرفة الرياض تعرّف بمهام وخدمات مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ»

«مسك الخيرية» تطلق مخيم الإعداد الوظيفي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.