هيئة النقل العام

“النقل” تنفي ما تم تداوله إعلاميًا بشأن “أجرة المترو”

نفت الهيئة العامة للنقل، ما تمّ تداوله في إحدى الصحف ووسائل الإعلام الرقمية من أن أجرة المترو تبلغ نحو 25 ريالاً يوميًا، مشددة على أن تلك الأجرة المزعومة لا تعكس ما جاء في سياسة تحديد أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة، التي طُرحت في شهر يوليو الماضي.

وأكدت الهيئة العامة للنقل، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات “تويتر”، أن سياسة تحديد أجور استخدام وسائل النقل العام نصّت على “ألا تتجاوز تكلفة استخدام وسائل النقل العام في اليوم 5% من متوسط دخل الأسرة اليومي كحد أعلى”.

وأوضحت أن هذه التكلفة لا يجب أن يتجاوز نسبة 5% من دخل الأسرة اليومي، ولا تمثل تكلفة التذكرة اليومية للفرد، أي إجمالي ما تنفقه الأسرة وليس الفرد لأغراض التنقل الأساسية باستخدام وسائل النقل العام كرحلات العمل والدراسة، التي قد تتكون من أكثر من رحلة، ولأكثر من فرد.

وشددت الهيئة على أن توفير وسائل النقل العام بالكلفة الملائمة هو إحدى أهم الركائز التي بُنيت عليها السياسة، التي تم التوصل إليها بعد دراسة شاملة أجرتها الهيئة، وتضمنت مراجعة أفضل الممارسات العالمية، ومناقشة المختصين محليًا ودوليًا، مؤكدة أنه لم يتم التطرق في السياسة إلى مشروع معين، ولم يتم تحديد سعر أي تذكرة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.