النقل العام: 4 أكتوبر بداية الشتغيل التجريبي لـ”قطار الحرمين”

كشف الدكتور رميح بن محمد الرميح؛ رئيس هيئة النقل العام، أن مشروع قطار الحرمين اكتمل وهو جاهز للتدشين، مبينًا أن التشغيل التجاري سيكون 4 أكتوبر المقبل.

وأوضح “الرميح” أنه سيكون لهذا التدشين الأثر الإيجابي الكبير، وسيكون نقلة نوعية كبيرة جدًّا في النقل العام، ويسهم في تقليص رحلة السفر البري المعتادة عبر السيارات والتي تمتد لأكثر من 4 ساعات إلى ساعتين تقريبًا، وبكثافة في النقل العددي تراعي أكثر المواسم زخمًا كالحج والعمرة، وتسير الرحلات في الاتجاهين بخمسة وثلاثين قطارًا، وعبر أكثر من 460 عربة.

وأضاف الرميح، أنه تحيط بالمحطات والمشروع خدمات شاملة ومرافق مساندة صحية وأمنية ومهابط للطائرات، تكفل أعلى مستويات الكفاءة وبما يضمن الجودة في تقديم خدمة النقل الأكبر في الشرق الأوسط، عبر طاقم كبير من المتخصصين والفنيين والمشرفين على هذا المشروع الوطني العملاق.

وبيَّن رئيس هيئة النقل العام أن المحطات ستكون بكامل جاهزيتها، والمشروع بشكل عام، في محطات المدينة المنورة، ورابغ، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وجدة (السليمانية)، ومكة المكرمة (الرصيفة)، بينما سيتم افتتاح محطة مطار جدة مع تدشين مشروع المطار الجديد.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.