النفط يصل إلى أعلى مستوياته بعد تأكيد السعودية الإبقاء على خفض الإنتاج

صعدت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها، منذ أواخر يناير، بعد أن قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح: “إن أوبك والمنتجين المتفقين معها سيحتاجون إلى الإبقاء على تخفيضات الإمدادات في 2019 “، ومع تزايد القلق بشأن مستقبل صادرات إيران من الخام.

وقفزت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.54 دولار، أو 2.2 %، لتبلغ عند التسوية 70.45 دولار للبرميل، ولتنهي الأسبوع على مكاسب بحوالي 6.4 % هي أكبر زيادة أسبوعية منذ يوليو.

وسجلت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط أيضا أكبر أسبوع من المكاسب منذ يوليو تموز مع صعودها 5.5 %، بعد أن أنهت جلسة الجمعة عند 65.88 دولار للبرميل، مرتفعة 1.58 دولار أو 2.5 %.

يذكر أن تصريحات وزير الطاقة السعودي، يوم الخميس الماضي، قادت أسعار العقود الآجلة للخامين القياسيين للارتفاع.

وقال الفالح: “إن الأمر يتطلب أن تواصل الدول الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التنسيق مع روسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء في المنظمة فيما يتعلق بالقيود المفروضة على المعروض في 2019 لتقليص مخزونات النفط العالمية”.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.