مشروع نيوم

«النصر»: الإعلان عن مخطط «مشروع نيوم» خلال الشهرين المُقبلين

كشف المهندس نظمي النصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، اليوم الثلاثاء، عن أن الإعلان عن المخطط العام لـ «مشروع نيوم» ومراحل التنفيذ والبناء فيه سيتم خلال الشهرين المقبلين، موضحًا أن المراحل الأولى ستركز على تطوير البنية التحتية، والمتوقع أن يشاهد العالم تفاصيلها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأكد «النصر»؛ خلال حضوره حفل تدشين إطلاق “أكاديمية نيوم” أمس الأول، أن العام الجاري سيكون هو بداية الزخم الفعلي لمشروعات نيوم الحالمة، والتي ستكون شاهدة على همة السعوديين لبناء مستقبل واعد لبلدهم، ومن أجل هذا ستفتح الأكاديمية، خلال الأسابيع المقبلة، أبوابها في عامها الأول أمام ألف طالب من أبناء المنطقة ليتلقوا تدريبهم فيها.

وأوضح أن أ”كاديمية نيوم” تحرص على استقطاب المزيد من الطلاب والطالبات حتى الوصول إلى العدد المستهدف؛ وهو 6 آلاف مستفيد من هذا البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف، مُبينًا أن الإعلان عن إنشاء الأكاديمية ما هو إلا جزء من برامج متعددة للمسؤولية الاجتماعية؛ تستهدف من خلالها توفير فرص عمل مناسبة في نيوم.

ولفت إلى أنه تم وضع الاستراتيجيات الرئيسة الخاصة بالتنفيذ بعد التخطيط، مؤكدًا أن هذا العام هو عام التنفيذ في مشروع نيوم، وهو ما يعني البناء في جميع المناطق المختلفة ضمن المشروع، موضحًا أن العمل في مشروع نيوم بحاجة إلى شركاء لتهيئة العقول في داخل المملكة وخارجها.

وأشار إلى أن شراكات نيوم مع المؤسسات الوطنية ستزداد بناء على الحاجة الفعلية للتدريب والتأهيل؛ لأن مشروع نيوم ليس مشروعًا ثابتًا بل يتطور حسب رؤية ولاة الأمر؛ للوصول به إلى الهدف المنشود والمتوقع له، مؤكدًا أن الهدف الأول والرئيس هو تمكين المواطنين من الأدوات العلمية والعملية.

اقرأ أيضًا:

مجلس الشورى يوافق على مذكرة مع باكستان حول الطاقة المتجددة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.