“الناصر”: أرقام قياسية لـمجموعة (STC) في موسم حج 1440هـ

هنأ المهندس ناصر بن سليمان الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة STC، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة نجاح موسم الحج الحالي 1440 هـ.

وأشار الناصر؛ إلى تسجيل شبكة STC أرقامًا قياسية بفضل الله، ثم بفضل الاستعدادات المبكرة هذا العام والتوسعات التي أجرتها الشركة، والتي تُعتبر الأضخم في تاريخ المشاعر المقدسة، بالإضافة إلى إدخال تقنيات الجيل الخامس لأول مرة بالحج؛ حيث تمت توسعة الجيل الرابع بنسبة إضافية وصلت إلى 50% من حجمها في العام الماضي، وأثبتت هذه التوسعات فعالياتها عند ساعات الذروة التي شهدت نموًا هائلاً في حجم الحركة بلغت ذروته 137% مقارنة بالعام الماضي، فيما كانت حصة نمو الجيل الرابع أكثر من 173% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف الناصر؛ “تماشيًا مع توجه الشركة إلى رفع تجربة المستخدم لأعلى درجات الجودة الممكنة، تم نقل الحركة الصوتية عبر الجيل الرابع VoLTE، ووصل حجم النمو في ساعات الذروة لأكثر من 366% مقارنة بالعام الماضي”.

وأكد أنه رغم الارتفاع والنمو الهائل في حجم الخدمات المنقولة عبر الشبكة، وبالرغم من الأمطار والتقلبات الجوية التي واكبت حج هذا العام؛ إلا أن سرعات الإنترنت سجلت سرعات قياسية غير مسبوقة في تاريخ مكة المكرمة بشكل خاص، وعلى مستوى المملكة بشكل عام، حسب تقارير Oockla المتخصصة.

وقدم الناصر؛ تهانيه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، لدوره البارز في نجاح الحملة الوطنية لتوعية ضيوف الرحمن “الحج عبادة وسلوك حضاري”، والتي شاركت STC في دعمها بشكل فاعل، فضلاً عن مشاركتها بالخطة الإعلامية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تحت عنوان “#حج_ذكي” على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، منوهًا بالدعم المتواصل الذي تلقاه الشركة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشاد بالدور الذي يلعبه منسوبو ومنسوبات المجموعة، وبالحلول والخدمات الرقمية التي تم تقديمها لضيوف الرحمن بشكل مبتكر؛ بما يتفق مع أهداف التحول الرقمي وفق رؤية 2030م، واستراتيجية الشركة “تجرأ” كمُمكّن للتحول الرقمي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء

“تعليم الأحساء” تُدشّن “الحقيبة التأسيسية” لتدريب المعلمين الجُدد

دشّنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الثلاثاء، البرنامج التدريبي المهني “الحقيبة التأسيسية”، الذي يستهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.