شركة المياه الوطنية

“المياه الوطنية” تدعو 9 تحالفات عالمية لهذه المناقصة

دعت شركة المياه الوطنية، 9 تحالفات عالمية، مؤهلة للفوز بمناقصة إدارة وتشغيل وصيانة قطاع المياه الشمالي الذي يضم منطقتي المدينة المنورة وتبوك، لتقديم عروضهم؛ لكي يتسنى لها اختيار التحالف الفائز بإدارة القطاع خلال السبع سنوات المقبلة.

جاء ذلك بهدف إيجاد بيئة تنافسية لعمليات قطاع التوزيع، وتحسين أداء القطاع وتطويره وتقليل التكاليف التشغيلية، باعتبارها خطوة أولية لمشاركة القطاع الخاص بشكل طويل المدى، عن طريق تطبيق عقود الامتياز في قطاع المياه على مستوى المملكة خلال المرحلة الثانية.

من جهته، أكد المهندس محمد الموكلي؛ الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، أنه تم الأخذ بالاعتبار الملاءة المالية والخبرات الفنية والتشغيلية في قطاع توزيع المياه، والموافقات اللازمة من اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع البيئة والمياه والزراعة، والتي يرأسها المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، وكذلك مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وأشار إلى أن تطبيق عقود الإدارة سيبدأ في منطقتي المدينة المنورة وتبوك بالكامل في بداية عام 2020م، كما أوضح أن الشركة مُستمرة في تطبيق وتنفيذ العقود المشابهة في جميع مناطق المملكة المُتبقية بشكل متسلسل، والتي يتوقع اكتمالها بحلول الربع الأول من عام 2021.

وأوضح الموكلي؛ أن عقود الإدارة تُعد الخطوة الأولى لتعزيز جودة المياه ودعم تطبيقات الأمن والسلامة في القطاع، مع تمكين الخبرات ورفع التنافسية بين القطاعات مستقبلاً، وتطوير رأس المال البشري للقطاع وتدريبه والارتقاء بخبراتهم الفنية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الفوترة الشاملة والتحصيل؛ بهدف تمكين مشاركة القطاع الخاص في قطاع التوزيع لرفع الكفاءة التشغيلية وتطوير الخدمات، وكذلك تقليل التكاليف التشغيلية والرأسمالية غير المباشرة، وتحديد الحالة الفنية لأصول القطاع، مع دعم زيادة نسب الضخ المُستمر للمياه.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، إلى أن هذا التوجه يضمن تعزيز العمل ومعالجة أي خلل قد يطرأ أثناء التنفيذ، بدون التأثير في جودة الخدمة للمستفيد، وتنمية مستدامة لعمليات الشركة ويُعزز جهودها في الإشراف والمتابعة المستمرة، وذلك عبر مؤشرات أداء وأهداف مُحددة يتم تقييمها بشكل دوري لمعرفة الفجوات بشكل استباقي، مُشددًا على حرص الشركة بكل قطاعاتها وإداراتها على نجاح هذه العقود، وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة وتحقيق الأهداف الرئيسية لها.

اقرأ أيضًا:

شركة المياه الوطنية تبرم عقودًا لـ91 مشروعًا بيئيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة السكنية

شركة نيوم تبدأ أعمال إنشاءات المنطقة السكنية للعمالة

بدأت شركة نيوم، اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، أعمال الإنشاءات لتطوير المجمعات السكنية الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.