الموانئ السعودية

الموانئ السعودية تناول 29 مليون طن رغم أزمة “كورونا”

استطاعت الموانئ السعودية التي تشرف عليها الهيئة العامة للموانئ “موانئ” أن تحقق خلال شهر يونيو للعام الجاري، ارتفاعًا في إجمالي أطنان البضائع المناولة.

يأتي ذلك بواقع 29 مليون طن، بنسبة زيادة بلغت 14 %، كما حققت ارتفاعًا في إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة بواقع 598 ألف حاوية، بنسبة زيادة بلغت 7.34 %، وذلك مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي.

وبلغ عدد السفن التي استقبلتها الموانئ السعودية خلال نفس الشهر 1,018 سفينة، وحجم المواد الغذائية 2.4 مليون طن، وعدد السيارات 35 ألف سيارة، في حين بلغ عدد المواشي أكثر من 387 ألف رأسًا من الماشية؛ وذلك ووفقًا للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ.

وتسعى الهيئة العامة للموانئ “موانئ” إلى الإسهام في تحفيز صناعة الخدمات اللوجستية ودعم عمليات الاستيراد والتصدير في المملكة عبر تعزيز قدراتها التنافسية، وذلك ضمن خططها ومبادراتها الاستراتيجية الساعية إلى تعزيز خدمات قطاع الموانئ، وتوسيع قدراتها الاستيعابية، بما يُسهم نحو تحويلها إلى مركز جذب عالمي.

جدير بالذكر، أن الزيادات الملحوظة التي سجلتها موانئ المملكة منذ بداية جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19″، تدل على قوة الاقتصاد السعودي ومتانة سلاسل الإمداد والحركة التجارية، وكذلك تأتي تأكيدًا على جودة وفعالية الأداء واستمرارية الأعمال في موانئ المملكة بكل كفاءة واقتدار في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

اقرأ أيضًا:

منصة “اعتماد” تتيح الاستعلام عن الراتب للموظف الحكومي

الشورى يدعو “منشآت” للإسراع في إقرار الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال

الشورى يطالب الخطوط السعودية بدراسة التوسع في خدمات الشحن الجوي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات

هيئة الاتصالات تحدد الموعد النهائي للحصول على ترخيص مشغلي MVNO

مددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الموعد النهائي للتقدم على طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.