محطات شحن السيارات الكهربائية

هيئة المواصفات: منح تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية بعد اكتمال البنية التحتية

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أنها لم تبدأ في منح التراخيص الخاصة بـ محطات شحن السيارات الكهربائية إلا على المستوى الشخصي فقط، لحين اكتمال البنية التحتية للمحطات حسب اختصاص الجهات الرقابية ذات العلاقة، بما في ذلك التشريعات الفنية اللازمة لتسهيل بنائها بشكل سليم ومناسب.

وأضافت الهيئة، في تصريحات صحفية، أنها قامت بدراسة وتبني مواصفات السيارات الكهربائية، وأنظمة الشحن الكهربائي الموصل للمركبة، وتم التركيز على أشكال القابسات والمقابس ومداخل السيارات الكهربائية، وتبني المواصفات القياسية لهذه الأنواع من الشواحن.

وشددت على حرصها على اعتماد المواصفات التي تضمن الحماية من الصدمة الكهربائية التي ربما تحدث أثناء استخدام شواحن السيارات الكهربائية خصوصًا في الأماكن العامة، وتركيز العمل على وضع مواصفات تغطي تأثيرات التيار في الإنسان أو الحيوان.

وذكرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أنه تم اعتماد عدد من المواصفات الخاصة بكابلات شحن السيارات الكهربائية، ومواقع تركيب الشواحن؛ لتغطية جانب السلامة والأداء، والأثر في الشبكة، والبنية اللازمة للاستخدام السكني والتجاري.

ولفتت إلى أن اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية تضمنت المعايير والاشتراطات اللازمة للمحطات الكهربائية، إضافة إلى أن هذه اللائحة تشير إلى الاشتراطات والأنظمة التي تضعها الجهات المختصة.

يُشار إلى أن شركة “شنايدر إلكتريك” كانت قد أعلنت، خلال أكتوبر الماضي، الانتهاء من مشروع تركيب أول محطة من محطات شحن السيارات الكهربائية الأولى من نوعها على مستوى المملكة في المجمع السكني “ديار السلام” بجدة.

اقرأ أيضًا:

“السيارات الهجين” تشعل المنافسة بين الوكلاء في المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التصدير لنمو أعمالك” أحدث ورشة عمل ضمن أسبوع الصناعة

أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية، ورشة عمل بعنوان “التصدير لنمو أعمالك”، ضمن فعاليات أسبوع الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.