“المواصفات والجودة” تُطلق المرحلة الثانية لشهادة “IECEE” للحد من السلع المغشوشة

أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، المرحلة الثانية من الإلزام بالحصول على شهادة اعتراف بشهادة IECEE لتوريد ستة منتجات إلى المملكة، وتتمثل في بطاريات الهواتف المتنقلة، أجهزة التلفاز، الكمبيوتر المحمول، مضخات المياه، غسالات الأطباق والساعات الإلكترونية.

من جانبه، قال المهندس سعود العسكر؛ نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، إن إلزام الموردين بالحصول على شهادة اعتراف IECEE سيحد من السلع المغشوشة والمقلدة والمخالفة للمواصفات السعودية، مبينًا أنه لا يمكن لأي شخص الاستيراد من السوق الصينية مباشرة كما هو معمول به في السابق.

وأضاف العسكر أن هناك 21 لائحة فنية يتم العمل عليها لتطبيقها مع الجهات ذات العلاقة والمعنية ووزارة التجارة والهيئة العامة للجمارك، مشيرا إلى أن التطبيق الحازم للوائح يسهم في منع دخول السلع المغشوشة والمقلدة والمخالفة للسوق السعودية.
Attachments area

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.