السعودية للمواصفات

«المواصفات» تُلزم المنتجات الخاضعة للوائح الفنية بالتسجيل في «سابر»

ألزمت «الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة» جميع المنتجات التي تخضع لـ اللوائح الفنية التسجيل في منصة «سابر» قبل دخولها للسوق السعودي، وذلك ضمن جهودها لرفع مستويات السلامة والجودة للمنتجات الاستهلاكية.

وأوضحت الهيئة أنه منذ إطلاق منصة “سابر” عمدت إلى تنظيم المنتجات ومطابقتها للمواصفات السعودية؛ حيث تم إلزام المنشآت التجارية بـ 16 لائحة فنية معتمدة على مدار عام 2019م.

وأكدت أنه سيتم الإلزام بتسجيل جميع المنتجات الاستهلاكية التي تخضع للوائح الفنية المتبقية الملزم تسجيلها في منتصف يناير الجاري.

ولفتت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس إلى أن منصة سابر الإلكترونية تُقدم التسهيلات للمستفيدين من مستوردين وأصحاب المصانع المحلية من الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المعتمدة لديها حول العالم؛ للتأكد من مطابقة المنتجات للوائح الفنية والمواصفات ذات العلاقة وتسجيل شهادات تقويم المطابقة إلكترونيًا.

وأشارت إلى أن منصة “سابر” تعمل على تسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودي، وهو ما يؤدي إلى تقليص الوقت المستغرق في عملية المطابقة والحصول على الشهادات المطلوبة.

ودعت الهيئة أصحاب المنشآت التجارية إلى تسجيل المنتجات الاستهلاكية المعدة للطرح في السوق السعودي، سواءً كانت مستوردة أو مصنعة محليًا من هنــــــــا.

اقرأ أيضًا:

جامعة أم القرى تكشف عن عدد من الوظائف الشاغرة الجديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.