«المواصفات» تُلزم التجار بإضافة منتجات جديدة في سابر الإلكترونية

أدرجت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، لوائح إضافية للمنتجات الملزم تسجيلها بمنصة سابر الإلكترونية، كشرط أساسي قبل دخولها للسوق بالمملكة.

ويأتي إدراج لوائح إضافية للمنتجات، في إطار جهود الهيئة السعودية للمواصفات المبذولة، التي تهدف إلى رفع مستويات السلامة والجودة في المنتجات المتداولة بالسوق.

وفي هذا السياق، أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات، أن المنتجات التي سيلزم تسجيلها في منصة سابر الإلكترونية، هي الخاضعة للائحة الفنية للمنتجات النسيجية، أهمها؛ «الملابس الجاهزة، الأقمشة، السجاد وغيرها»، بالإضافة إلى المنتجات التي تندرج تحت اللائحة الفنية للمنظفات.

جدير بالذكر، أن منصة سابر الإلكترونية تقدم للمستفيدين من المستوردين وأصحاب المصانع المحلية الكثير من التسهيلات التي تهدف للوصول إلى جهات تقويم المطابقة المعتمدة لديها حول العالم؛ وذلك للتأكد من مطابقة المنتجات للوائح الفنية والمواصفات ذات العلاقة وإصدار شهادات المطابقة وتسجيلها إلكترونيًا بكل سهولة في المنصة.

اقرأ أيضًا: “هيئة المواصفات” تفرض علامة الجودة السعودية على منتجات السراميك

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الاقتصادي العالمي

“التويجري” يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

شارك الأستاذ محمد بن مزيد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط،وفد المملكة العربية السعودية في منتدى الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.