وزارة الموارد البشرية

«الموارد البشرية»: 99% من خدمات الوزارة مُتاحة إلكترونيًا

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إحصائية عملها عن بُعد خلال الأسبوع الماضي، مقدمة الشكر لمنسوبيها.

وقالت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه تم تنفيذ أكثر من 180 ألف عملية عبر أنظمة الوزارة الإلكترونية الأسبوع الماضي”.

ولفتت إلى أن عدد زيارات منظومة الخدمات الإلكترونية في الوزارة بلغت 248.776 زيارة خلال أسبوع، فيما بلغ عدد الاستفسارات التي تمت معالجتها 45.000 استفسار.

وقالت إن 99% من خدمات الوزارة  متاحة بشكل إلكتروني، فيما تم تنفيذ 112.399 عملية لاعتماد تحديث سجلات الموظفين.

وفعلت الوزارة نظام العمل عن بعد خلال الأسابيع الماضية؛ في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وشمل تطبيق النظام قطاعي الحكومة والخاص وفقًا لعدد من الاشتراطات.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي تضمنت تعليق النشاطات التدريبية والترفيهية كافة في كل المناطق، وتفعيل نظام التعليم وتقديم الخدمات عن بُعد لحين إشعار آخر؛ حيث أصدرت مؤخرًا أمرًا ملكيًا ينص على فرض خظر التجوال الجزئي على مدار 21 يومًا ومنع التنقل بين مناطق المملكة المختلفة خلال الفترة الحالية، مع الحرص على عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف المجالات والقطاعات.

وتضمن قرار الحظر استثناءات شملت عددًا من القطاعات كالتالي: الأنشطة الحيوية: (قطاع الأغذية “نقاط البيع”، كالتموينات والسوبر ماركت ومحال بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية).

وتشمل أيضًا القطاع الصحي: (كالصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية “المستوصفات” والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية)، وقطاع الإعلام بمختلف وسائله، وقطاع النقل: (نقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمستودعات والمخازن والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع الصحي؛ والقطاع الغذائي وتشغيل الموانئ).

 

اقرأ أيضا:

فيديو| وزارة التجارة تُعلن عن عروض وخصومات للطلب “أون لاين”

قمة العشرين 2020.. «خادم الحرمين»: المملكة تسعى لاحتواء الوباء عالميًا

تطبيقات الأعمال الذكية سفينة نجاة الشركات الصغيرة من أزمة “كورونا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حظر تجوال كلي في جدة

بعد مكة والمدينة.. حظر تجوال كلي في جدة لمواجهة «كورونا»

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن فرض حظر تجوال كلي في جدة، وذلك عقب أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.