الموارد البشرية

“الموارد البشرية” توقع مذكرة تفاهم وزارة الحج لرفع إنتاجية العاملين بالقطاع

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مشتركة مع وزارة الحج والعمرة، وشركة تكامل لخدمات الأعمال، تهدف لرفع إنتاجية العاملين في قطاع الحج.

مثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في التوقيع، المهندس هاني بن عبد المحسن المعجل؛ وكيل الوزارة لسياسات سوق العمل، فيما مثل وزارة الحج والعمرة خالد بن محمد القزلان؛ وكيل الوزارة للخدمات المشتركة ورئيس الهيئة الإشرافية لمركز تدريب العاملين في الحج والعمرة، ومثّل شركة تكامل لخدمات الأعمال عبير بنت عدنان الهاشمي؛ نائب الرئيس التنفيذي.

وتستهدف المذكرة التعاون في تطوير مهارات العاملين الراغبين في العمل خلال موسم حج هذا العام وللمسجلين عبر منصة «أجير»، من خلال تقديم برامج تعليمية وتطويرية وحقائب تدريبية مكثفة بهدف تزويد جميع العاملين في قطاع الحج بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجالات الصحة المهنية، وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن والحفاوة بهم، في حين سيقوم برنامج «أجير» التابع للوزارة بتوثيق العمل المؤقت للأيدي العاملة في قطاع الحج؛ ما سيسهم في تحقيق أهداف منظومة العمل المنبثقة من رؤية المملكة 2030.

على جانب آخر، بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤخرًا، في التحقق من امتلاك العاملين في العديد من المهن الحرفية التخصصية للمهارات اللازمة لتأديتها، وذلك ضمن برنامج الفحص المهني. يأتي ذلك في خطة إلزام لجميع المنشآت في المملكة العربية السعودية، بعد 4 أشهر من إطلاق الوزارة للبرنامج؛ حيث أنه من المقرر أن يبدأ بشكل تدريجي يتناسب مع حجم المنشأة، بحيث تكون المرحلة الأخيرة في مطلع يناير من العام 2022.

وأكد “الموارد البشرية” برنامج الفحص المهني هو برنامج يختص بالتأكد من إمتلاك العامل المهارات اللازمة عن طريق أداء اختبارات عملية ونظرية في مجال تخصصه، ويستهدف أكثر من ألف مهنة حرفية تخصصية تندرج تحت 23 عائلة مهنية؛ حيث يعمل البرنامج في مسارين الأول يهدف لفحص العمالة المهنية في دولهم قبل وصولهم بالتعاون مع مراكز فحص دولية، في حين أن المسار الثاني هو فحص العمالة المهنية الموجودة حالياً في المملكة بالتعاون مع مراكز فحص محلية.

اقرأ أيضًا:

مركز ذكاء يناقش «تقنيات إنترنت الأشياء في الصحة الرقمية»

غرفة الشرقية تستعرض «برامج حماية البيئة في القطيف»

غرفة الرياض تعّرف بالفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر لقطاع النقل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تعقد ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية»

عقدت غرفة أبها، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية» لمناقشة الأفكار والأساليب والقصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.