تأشيرات العمل

الموارد البشرية توضح مزايا العمل عن بعد

حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تسليط الضوء على مزايا العمل عن بعد وأهمية تبني هذا النظام في الوقت الحالي.

وقالت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: العمل عن بعد أحد أنماط العمل المرنة، التي تعزز من قدرة الشركات والمنشآت على توظيف الكفاءات وتخطي التحديات باستخدام التقنيات الرقمية الحديثة.

وعن مزايا العمل عن بعد المتعددة، قالت إنها تشمل: تعزيز استقطاب الكفاءات، المرونة في أداء العمل، تقليل التكاليف التشغيلية.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للسيطرة على فيروس كورونا؛ منعًا لانتشاره بشكل سريع، إضافة إلى الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق الرحلات الدولية جميعها حاليًا حتى إشعار آخر.

من جهتها، علقت وزارة التعليم، الدراسة بجميع مراحلها لحين إشعار أخر، مع تفعيل نظام التعليم عن بعد للحرص على سلامة طلابها.

وفي سياق تفعيل العمل عن بعد، كانت شركة الاتصالات السعودية أول شركة تتجه نحو تفعيل النظام خوفًا من انتشار الفيروس.

وقالت شركة stc إن 3 آلاف موظف وموظفة بدأوا بالفعل تطبيق نظام العمل عن بعد لمدة أسبوعين، وذلك في إطار استراتيجيتها “تجرأ” التي تركز في أحد مساراتها على رقمنة أعمال الشركة وتحقيق التحول الرقمي، وتفاعلًا مع التدابير الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره.

اقرأ أيضا:

شركة stc تُفعّل نظام العمل عن بُعد لمدة أسبوعين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.