تأشيرات العمل

«الموارد البشرية» توجه رسالة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

وجهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رسالة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ونشرت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” في رسالة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة قائلة: “يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة الاستفادة من خدماتنا الإلكترونية دون الحاجة لزيارة فروع الوزارة”.

وكانت المملكة علقت العمل في القطاع الحكومي؛ تجنبًا للتجمعات لمدة 16 يومًا للحد من انتشار فيروس كورونا؛ مما دفع الجهات الحكومية والمؤسسات المختلفة للاعتماد على الخدمات الإلكترونية، التي تأتي في إطار رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي.

واتخذت الوزارة مؤخرًا قرارًا بتعليق العمل في القطاع الخاص؛ حيث منحت العاملين في القطاع الخاص إجازة أسبوعين؛ لافتة إلى أنها إجازة مرضية إجبارية مدتها 14 يومًا؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة إنه من المقرر احتساب هذه الإجازة المقررة لجهات القطاع الخاص من رصيد الإجازات لفئات المرأة الحامل، ومن يعاني من الأمراض التنفسية، إضافة إلى من يعاني من نقص المناعة ومستخدمي أدوية مثبطات المناعة والأورام، ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

وقررت تقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى اللازم لتسيير العمل وتوافر سلاسل الإمداد، بحيث لا يزيد عدد العاملين المتطلب حضورهم في أماكن العمل عن %40  من مجموع العاملين في مقر المنشأة.

اقرأ أيضا:

 

«التأمينات الاجتماعية» توجه رسالة لعملائها حول الخدمات الإلكترونية

لمدة أسبوعين.. تعليق العمل في القطاع الخاص لهذه الفئات

أمانة منطقة الرياض توزع معقمها مجانًا في 25 موقعًا للحد من «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.