الموارد البشرية

الموارد البشرية تكشف موعد عودة موظفي القطاع العام لمقار العمل

أعلن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تعميم لجميع الجهات الحكومية عودة جميع موظفي القطاع العام لمقار العمل في النطاق الأخضر ابتداءً من يوم الأحد 11 محرم 1442هـ.

ولفت “الراجحي“، في التعميم، إلى أن صاحب الصلاحية في الجهة الحكومية يعتبر مخولًا بتحديد من يمكنهم العمل عن بُعد على ألا تتجاوز من يعملون عن بُعد 25%، مؤكدًا على استمرارية العمل بالدوام المرن، ومنع استخدام البصمة في إثبات الحضور والانصراف، إضافة إلى عدم تمكين الموظفين الأكثر عرضة للتعرض للمرض من الحضور لمقار العمل.

وشدد التعميم على مراعاة البروتوكولات المتبعة في الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إضافة إلى تمكين الموظفين الذين يعملون عن بُعد من ممارسة مهام عملهم.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أقرت، مؤخرًا، رفع تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص وتقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى، الذي كان مقررًا كإجراء احترازي ووقائي ضمن مجموعة من القرارات والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة في مايو الماضي، أنه على الجهات في القطاع الخاص كافة، أن تبدأ بالعمل وفق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المعلنة من وزارة الصحة، والجهات الإشرافية، وتجهيز مقراتها بما يتناسب مع الضوابط والتعليمات الصادرة بهذا الشأن؛ وذلك لضمان عودة العاملين لممارسة أعمالهم مكتبيًا في بيئة عمل آمنة.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يوضح خطوات إضافة تابع في البرنامج

الجوازات تكشف موقف أصحاب تأشيرات الخروج النهائي المنتهية بسبب كورونا

نظام مكافحة التستر الجديد يُمَكِن مأموري الضبط الجنائي من الإثبات بالأدلة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات وتقنية المعلومات

“الاتصالات وتقنية المعلومات” تنضم لقائمة الشركاء الاستراتيجيين لمنتدى أسبار

أعلن منتدى أسبار الدولي عن انضمام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.