الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تقر بتوطين وظائف خدمة العملاء عن بُعد

أصدر المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قرارًا وزاريًا يقضي بقصر مهن ووظائف خدمة العملاء العاملين «عن بُعد» على السعوديين.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أصدر قرارًا وزاريًا يقضي بقصر مهن ووظائف خدمة العملاء العاملين «عن بعد» على السعوديين، سواء عن طريق التعاقد المباشر أو غير المباشر.

ويشمل قرار وزير الموارد البشرية – كذلك- عقود العمل أو تعهيد الخدمات التي يلتزم بمقتضاها أصحاب الأعمال تقديم العمل عن بعد.

جاء هذا القرار بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التي أسهمت في دعم وحصر الشركات العاملة في القطاع الخاص والمستفيدة من القرار.

يستهدف القرار جميع المهن والوظائف التي تقدم في مراكز الاتصال لخدمة العملاء عن بعد، سواء عن طريق الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو وسائل المحادثة، أو وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل المباشر وغيرها.

جدير بالذكر، أن هذا القرار يهدف إلى توفير المزيد من فرص العمل للسعوديين، ومساعدتهم على تحسين مستوى دخلهم، والإسهام في دعم الاقتصاد السعودي وإجمالي الناتج المحلي، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030م.

ومن المقرر أن تقدم وزارة الموارد البشرية وبالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عدة برامج للتدريب والدعم لمهن خدمة العملاء؛ حيث يقدم الصندوق عدة برامج للتدريب من خلال قنوات التدريب والدعم مثل «تمهير، ودروب، وصيفي، وأكاديمية هدف للقيادة، والبوابة السعودية للموارد البشرية».

اقرأ أيضًا:

غرفة عنيزة تنظم ورشة “كيف تبدئين مشروعك الصناعي”

المرصد الوطني للعمل: ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص خلال 2020

معهد ريادة الأعمال ينظم دورة تدريبية عن تأسيس المشاريع الناشئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش «منازعات الشركاء في الشركات التجارية»

تعقد غرفة الرياض، ممثلة في لجنة المحامين، الأحد 27 يونيو الجاري، ندوة افتراضية حول «منازعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.