الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تقر التنظيم الموحد لبيئة العمل

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التنظيم الموحد لبيئة العمل؛ والذي يهدف الى تعزيز جاذبية بيئة العمل في منشآت القطاع الخاص.

ويتضمن قرار التنظيم الموحد لبيئة العمل ضوابط تشغيل العاملين من حيث عدم التمييز وحظر الضغط على حرية العامل أو إجباره على القيام بأعمال لا تتوافق مع طبيعة المهنة أو على سلوك يتنافى مع الآداب العامة.

ولفت القرار إلى ضرورة تواجد أماكن للراحة والصلاة منفصلة للجنسين، وتوفير مكاتب ومقاعد مناسبة لعدد العاملين وتوفير حراسات أو كاميرات مراقبة، وألا يتم تشغيل سيدات في المنشآت المخصصة للرجال كالنوادي الرياضية ومحلات الحلاقة الرجالية وغيرها.

جدير بالذكر، أن القرار يهدف إلى تهيئة بيئة العمل الجاذبة والآمنة وتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة لأبناء وبنات الوطن، ومعالجة التحديات التي تواجه العاملين وأصحاب العمل؛ حيث يشتمل هذا التنظيم على ضوابط تشغيل العاملين في الأنشطة كافة، علمًا بأن الوزارة تسعى من خلال هذه القرارات إلى تطوير بيئة العمل، وتوحيد الأنظمة والمواصفات الفنية، ونشر الوعي بالحقوق والواجبات لأصحاب العمل والعاملين على حد سواء.

اقرأ أيضًا:

صندوق الاستثمارات العامة يكشف شروط التقديم لعدد من الوظائف

الزكاة والدخل تكشف إمكانية تحصيل شركات الشحن للضريبة المضافة من العميل

حساب المواطن يشدد على ضرورة الإفصاح عن دخل التابعين لحساب رب الأسرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.