الموارد البشرية

الموارد البشرية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الغرف لدعم القطاع الخاص

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية لقاءً تعريفيًا بمبادرات الوزارة الخاصة بتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على القطاع الخاص والعاملين فيه.

تخلل اللقاء عرضًا حول المبادرات الحكومية للتخفيف من آثار جائحة كورونا وحلقات نقاش حول دعم القطاع الخاص والعاملين فيه، وأساليب تعزيز التواصل بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والجهات الحكومية من جهة وبين مجلس الغرف السعودية من جهة أخرى.

من جهته، أكد الدكتور عبدالله أبن ناصر أبو اثنين؛ معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، على الدور المهم الذي تحققه مثل هذه اللقاءات مع رجال الأعمال وأصحاب المنشآت والمؤسسات الاقتصادية وما لهم من أدوار لتجاوز مرحلة الجائحة اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأضاف أن قرارات ومبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي اتخذتها للحد من آثار فيروس كورونا وتداعياته على الاقتصاد وسوق العمل تخضع لعدة معايير هي: تحليل البيانات الإحصائية ومعلومات سوق العمل، مراجعة الممارسات العالمية، المشاورات مع القطاع الخاص، الاستعانة بالشركات الاستشارية المتخصصة، سهولة ومرونة التطبيق، إمكانية وآليات التمويل، وضوح الأهداف المرجوة منها.

اقرأ أيضًا:

شروط وظائف هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية

وزراء تجارة مجموعة العشرين يتعهدون بدعم المنشآت متناهية الصغر

صندوق الاستثمارات العامة يشتري حصصًا من أسهم شركات كبرى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.