«الموارد البشرية»: أزمة كورونا أثبتت استعداد المملكة للتحول الرقمي

أكد محمد بن ناصر الجاسر؛ مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن أزمة فيروس كورونا أثبتت كفاءة المملكة في تقديم الخدمات الإلكترونية.

وأضاف “الجاسر”؛ على هامش الملتقى الافتراضي لإدارة الأزمات في المجتمع الواعي، «أزمة كورونا أثبتت استعداد وزارة الموارد البشرية والقطاعات الحكومية للتحول الرقمي. فلدينا ما يربو على “250” خدمة رقمية، ومنذ نفاذ الأمر الملكي بـحظر التجول مكنّا “9000” موظف من العمل عن بُعد وعقدنا 300 اجتماع مرئي».

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى إدارة الأزمات في المجتمع الواعي الافتراضي، والذي نظمته جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) على مدار يومين، اختتم فعالياته أمس الجمعة.

وعقد الملتقى عدة جلسات ناقشت “الوعي الأمني في إدارة الأزمات”، و”المسؤولية المجتمعية في الأزمات”، و”الجهود الحكومية وإدارة الأزمات”، و”الإعلام وإدارة الأزمات”، و”مؤسسات المجتمع وإدارة الأزمات”.

وكانت المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، والتي تضمنت تعليق الدراسة بجميع مراحلها وتفعيل التعليم عن بُعد، بالإضافة إلى تعليق العمل من المقار في القطاعين الحكومي والخاص وفقًا لعدد من الاشتراطات، مع تفعيل نظام العمل من المنزل (عن بُعد)؛ لحين إشعار آخر.

وأثبت وزارة الموارد البشرية قدرتها على تقديم خدماتها من خلال العمل من المنزل في فترة الحجر المنزلي؛ للحد من انتشار الفيروس، مع توفير سبل إنجاح العمل عن بُعد للموظفين.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء ترصد ثمار مبادراتها مع القطاع الخاص لمواجهة تحديات كورونا

مجموعة العشرين تنظم مبادرة Empower لتعزيز التمثيل الاقتصادي للمرأة

غرفة الأحساء ترصد ثمار مبادراتها مع القطاع الخاص لمواجهة تحديات كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.