الهيئة السعودية للمهندسين

«المهندسين» تُطلق 70 دورة تدريبية خلال الربع الأول من 2020

كشفت الهيئة السعودية للمهندسين عن إطلاق حزمة من الدورات والبرامج التدريبية خلال الربع الأول من العام الجاري 2020م، ضمن خطتها في التحول الاستراتيجي، وذلك بالتعاون مع مراكز ومعاهد متخصصة، ومدربين من أصحاب الخبرة والكفاءة في العمل الهندسي.

وأوضحت أن إجمالي عدد البرامج والدورات التدريبية المزمع عقدها بلغ نحو أكثر من 70 دورة تدريبية وبرنامجًا تأهيليًا، لافتة إلى أن هذه البرامج والدورات تأتي ضمن خطتها في التحول الاستراتيجي، وسعيًا منها إلى تطوير المهندسين، وزيادة كفاءتهم الفنية والمهنية في أكثر من 20 مدينة داخل المملكة.

وقال المهندس فرحان بن حبيتر الشمري؛ الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين، إن الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية، التي ستعُقد خلال الربع الأول من العام الجاري، تهدف إلى رفع الكفاءة المهنية الهندسية والإدارية للمهندس، والمساهمة في تطوير القطاع الهندسي المحلي، والرقي بمستوى الأداء المهني، واكتسابه المعرفة والخبرة الفنية، وتأهيل كوادر وطنية فنية من المهندسين حديثي التخرج؛ بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأكد «الشمري» أن الهيئة تهتم، خلال برامجها التدريبية، بتقديم دورات متخصصة وعامة في مجالات هندسية متعددة؛ منها دورة «السلامة والصحة المهنية، إدارة المشاريع الاحترافية، إدارة وفحص مواقع الإنشاءات، محترف إدارة المرافق، وتصميم أنظمة التبريد والتكييف»، وغيرها من الدورات والبرامج.

وتحرص الهيئة السعودية للمهندسين على رفع مستوى التعليم الهندسي في المجالات الأكاديمية والتدريبية، وتحقيق التوافق بين مخرجات التعليم وسوق العمل، والارتقاء بقدرات المهندسين، باعتماد مناهج التدريب والتأهيل على المستوى الوطني.

اقرأ أيضًا:

«هدف»: 56 ألف سعودي استفادوا من خدمات وبرامج «سُبل»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.